محامي: الأمن المصري يلقى القبض على فرقة «أطفال الشوارع»

قال المحامي المصري طارق العوضي، أن ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، بشأن ألقاء القبض على باقى أعضاء فريق «أطفال الشوارع» صحيح.

وذكر العوضى في مكالمة هاتفية لـ«الغد»، أنه نما إلى علمه القبض على جميع أعضاء الفرقة، محمد دسوقي الشهير بسوري، ومحمد عادل، ويحيى، وهم محتجزون حاليًا في قسم السيدة زينب.

وتوقع مدير مركز دعم دولة القانون بمصر، أن يكون هناك أمر بضبط وإحضار بأقي أعضاء الفريق، صدر عن النيابة العامة، على خلفية المحضر رقم ٤٣٢٦ إداري مصر الجديدة، ولم يتسن للغد التوصل إلى المتحدث الإعلامي باسم الداخلية.

وتنشر الفرقة (6 أفراد) مقاطع فيديو ساخرة من الأوضاع العامة في مصر والمشكلات اليومية، تم تسجيلها بكاميرا الهاتف النقال، ويتم نشرها على صفحة «أطفال الشوارع» عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، آخرها فيديو بعنوان «السيسي رئيسي». وقد حققت حضور قوى في زمن قصير، لاستخدامها أسلوب الكوميديا السوداء، وهو ما أعتبره البعض إساءة لرئيس الجمهورية.

ووجهت الفرقة رسالة مسجلة قالوا فيها نحن «شباب بنشتغل في المسرح، قررنا نصور فيديوهات في الشارع بأفكار مجنونة.. هتلاقينا حواليك في كل مكان.. حتى لو يومك زحمة ومخنوق.. الشارع مليان ضحك».

وكانت صفحة فريق «أطفال شوارع» على «فيس بوك» قد أعلنت القبض على «عز الدين خالد»، أحد المؤسسين الستة الذين شكلوا فريق الأغاني والمسرح «أطفال الشوارع»، بعدما نشروا على صفحتهم الرسمية بموقع فيسبوك، فيديوهات مسيئة لمؤسسات الدولة.

13173879_10208013486326954_6783696071908248866_n

وبحسب محمود عثمان، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، فإن النيابة قد استأنفت صباح اليوم، قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيل عز الدين خالد محمد، عضو فرقة «أطفال شوارع‬» بكفالة 10 آلاف جنيه، لاتهامه بالتحريض على التظاهر، ونشر فيديوهات على الإنترنت بها ألفاظ نابية مسيئة لمؤسسات الدولة، على أن يتم نظر الاستئناف الثلاثاء 10 مايو 2016.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]