محاولات أخيرة للعثور على ناجين بعد الزلزالين في اليابان

تكثف فرق الإنقاذ جهودها، اليوم الإثنين، على أمل العثور على ناجين في قرية مينامي إسو، التي جرفها انزلاق للتربة بعد الزلازل التي ضربت غرب اليابان في الأيام الأخيرة.

وأدى الزلزالان العنيفان اللذان ضربا مساء الخميس وفجر السبت جزيرة كيوشو، وتلتهما مئات الهزات الارتدادية، إلى مقتل 42 شخصا وجرح ألف آخرين بينهم 208 إصاباتهم خطيرة.

وتقدر السلطات عدد المفقودين حاليا بتسعة أشخاص جميعهم في مينامي إسو.

وفي جزء من هذه القرية الكبيرة التي تتوزع بيوتها في واد أخضر، يقوم عشرات من جنود الدفاع الذاتي في اليابان يرافقهم كلاب، الإثنين بالبحث عن أية إشارات تدل على أحياء. وفي مكان بالقرب منهم طمرت الوحول أربعة أشخاص على الأرجح.

وقال أحد رجال الإنقاذ تسوكاسا غوتو، إن أربعة منازل على الأقل جرفت في المنطقة. وأوضح، أن سيلا من الوحول بلغ ارتفاعه عشرين مترا، تشكل فور وقوع الزلزال الثاني الذي بلغت شدته سبع درجات.

وأضاف، أنه «تم جلب كلاب في اليوم الأول لكن تم سحبهم لأن الوضع كان بالغ الخطورة». وأوضح، أن «الوحول طرية وممزوجة بالهواء إلى درجة أنها تواصل التحرك تحت تأثير الهزات الارتدادية».

وقال المصدر نفسه، إن «آليات الورش التي علقت حتى الآن في الطرق المتضررة أو المغلقة، وصلت صباح اليوم الإثنين».

وقال يوكو هيتا، «سمعت هديرا بعد الزلزال تماما وبعد دقائق اجتاحت المياه منزلي». وقد لقي جاره حتفه مع كلبه، بينما ما زالت زوجته مفقودة.

وأكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الإثنين، أن فرق الإنقاذ ليست مستعدة للتخلي عن البحث عن ناجين. وأضاف، «ما زال هناك مفقودود وسنواصل بذل كل الجهود في البحث والإنقاذ».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]