محاولات لنقل حوت تائه في نهر فرنسي إلى المياه المالحة

تحاول السلطات الفرنسية، اليوم الثلاثاء، نقل حوت بيلوجا التائه منذ أيام في نهر السين إلى حوض نهر بمياه مالحة بهدف إنقاذ حياته.
وقالت لمياء إسملالي، رئيسة منظمة سي شيبرد الفرنسية، إن الحوت، التي يبلغ طوله 4 أمتار، سيتم نقله إلى هناك ”من أجل رعايته” من قبل المسعفين الذين يعتقدون أنه مريض.
في حالة استجابته للعلاج، فسوف يجري نقله إلى البحر المفتوح.
ورغم عدم إعلان الجمعية عن كيفية نقل الحوت إلى حوض النهر، أشارت وسائل إعلام فرنسية إلى أنهم قد يستخدمون بارجة ثم شاحنة.
ويأمل دعاة الحفاظ على البيئة يأملون في تجنيب الحوت مصير حوت الأوركا الذي ضل طريقه ثم نفق في نهر السين في مايو/ أيار.

 

ووصفت منظمة الحفاظ على الحياة البحرية خطط نقل حوت البيلوجا – الذي شوهد للمرة الأولى الأسبوع الماضي في نهر السين، بعيدا عن موطنه في القطب الشمالي – بأنها ”عملية ضخمة”.
ورغم ما تنطوي عليه هذه الخطوة ”من عوامل خطر على صحة الحيوان، إلا أنه لن يستطيع البقاء لفترة أطول في المياه العذبة لنهر السين”، بحسب المنظمة.
ونتيجة للحرارة الشديدة في المنطقة، يتوقع أن ينتظر رجال الإنقاذ حتى وقت متأخر بعد الظهر قبل نقل الحوت، الذي يزن 800 كيلوجرام (حوالي طن) والذي تقول وسائل الإعلام الفرنسية إنه قد ينقل على بارجة وتغطيته بمناشف مبللة للاحتفاظ برطوبة جسمه.
تشتبه السلطات في مرض الحوت. لكنهم برغم ذلك ما زالوا يأملون في أن ينجو بعد استجابته لمزيج من المضادات الحيوية والفيتامينات في الأيام القليلة الماضية.
وقالت إسملالي إن المراقبة الطبية في حوض نهر المياه المالحة ستساعد في تحديد ما إذا كانت الحوت ”يعاني من مرض يمكن علاجه، أو من مرض عضال”.
وأظهرت لقطات من طائرة مسيرة الأسبوع الماضي الحوت وهو يسبح بهدوء في امتداد المياه الخضراء الفاتحة للنهر بين باريس ومدينة روان نورماندي البعيدة عن البحر.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]