محرز يقف في وجه ماني مرة أخرى في نهاية موسم طويل

يخوض منتخب الجزائر والسنغال غد الجمعة في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية وذلك ضمن منافسات بطولة أمم أفريقيا المقامة في مصر.

وربما كان السنغالي ساديو ماني يفضل مواجهة أي منتخب آخر غير الجزائر في نهائي كأس الأمم الافريقية لكرة القدم غدا الجمعة التي تحتضنها مصر في نسختها الـ32.

ففي نهاية موسم طويل سيجد ماني في الجانب الآخر لاعبا قتل حلم فريقه ليفربول بحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 1990.

وبدأ صراع ليفربول ومانشستر سيتي عندما فرط الفريق القادم من مرسيسايد في تفوقه بفارق سبع نقاط في صراع ثنائي على اللقب.

ودخل سيتي المباراة الأخيرة من الموسم وهو يتقدم بفارق نقطة واحدة على ليفربول وبدت الأمور ممكنة عندما تقدم برايتون آند هوف ألبيون على حامل اللقب.

لكن سيتي أنهى الشوط الأول متقدما وحسم اللقب عندما أضاف محرز الهدف الثالث في الشوط الثاني قبل أن يكمل الفريق انتصاره 4-1 ليترك ليفربول يتحسر على الموسم المذهل الذي قدمه.

وعوض ليفربول هذا بحصد لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز 2-صفر على توتنهام هوتسبير في النهائي مطلع الشهر الماضي.

وقال ماني بعد انطلاق كأس الأمم إنه سيوافق على استبدال لقب دوري الأبطال بلقب كأس الأمم الذي لم تحققه السنغال من قبل.

لكن ماني سيواجه غريما لم يخطف منه لقب الدوري فقط لكن تفوق عليه في مواجهة المنتخبين في دور المجموعات عندما فازت الجزائر 1-صفر، وهو الهدف الوحيد الذي هز شباك السنغال حتى الآن.

وأبلغ محرز الصحفيين عن مواجهة السنغال في النهائي “لعبنا ضد السنغال في دور المجموعات ونعلم أنها تملك فريقا رائعا.

“قدمنا أداء جيدا في البطولة. أحرزنا 12 هدفا واهتزت شباكنا مرتين فقط لكن هذه المباراة (الفوز على نيجيريا) ستمنحنا ثقة أكبر لخوض النهائي. نحن قادرون على الفوز باللقب”.

وأضاف “ستكون مباراة صعبة… لكننا نعلم نقاط القوة والضعف في السنغال”.

ويبدو محرز محقا فشباك السنغال لم تهتز سوى بهدف يوسف بلايلي.

وقد يفتح لقب كأس الأمم الطريق أمام اللاعبين، اللذين أحرز كل منهما ثلاثة أهداف في البطولة حتى الآن، للحصول على جائزة أفضل لاعب في افريقيا.

وسبق لمحرز أن نال جائزة أفضل لاعب في القارة عندما قاد ليستر سيتي إلى الفوز المفاجئ بالدوري الإنجليزي في 2016.

وعلى الجانب الآخر خسر ماني اللقب أمام المصري محمد صلاح زميله في ليفربول آخر عامين.

وبعد ثلاثة أسابيع من النهائي سيعود كل لاعب إلى فريقه لبدء صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي مرة أخرى.

ويستهل ليفربول مشواره في الدوري في التاسع من أغسطس/آب باستضافة نوريتش سيتي فيما يخرج سيتي لمواجهة وست هام يونايتد في اليوم التالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]