محرز يقود الأهلي للفوز 3-1 على الخليج بالدوري السعودي

 في غياب البرازيلي فيرمينو، سجل الجزائري رياض محرز أول أهدافه مع الأهلي وشارك في صناعة هدف آخر ليقود فريقه للفوز 3-1 على مضيفه الخليج في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم الخميس.

وافتتح المدافع روجر إيبانيز التسجيل في الدقيقة التاسعة، مسجلا أول أهدافه مع الأهلي، بينما ضاعف محرز تقدم الفريق في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.

وقلص منصور عجزي الفارق في الدقيقة 60، لكن رغم محاولاته المستمرة لم يتمكن الخليج من إدراك التعادل في الدقائق المتبقية قبل أن يطلق سميحان النابت رصاصة الرحمة على صاحب الأرض في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبذلك، حقق فريق المدرب الألماني ماتياس يايسله العلامة الكاملة في مباراتين بالدوري.

وغاب فيرمينو عن المباراة بسبب مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية بعد بدايته القوية للموسم إذ سجل ثلاثية من الأهداف في الفوز على الحزم في مستهل مشوار الفريق العائد إلى دوري الأضواء.

لكن الهدف الأول للأهلي لم يتأخر كثيرا رغم هيمنة صاحب الضيافة على الكرة في أغلب فترات المباراة لكن دون فعالية مع بعض الاستثناءات.

وسجل إيبانيز الهدف الأول في الدقيقة التاسعة عندما لعب محرز كرة عرضية هيأها أزجان أليوسكي من الوضع طائرا للوافد الجديد الذي أطلق تسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء. واحتسب حكم اللقاء الهدف بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد.

وفي واحدة من الفرصة القليلة التي سنحت لصاحب الأرض في الشوط الأول كاد فابيو مارتينيز أن يدرك التعادل بعد مجهود فردي من الجانب الأيسر اخترق على إثره منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة في يد حارس المرمى.

واقترب محرز من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43 مستغلا تمريرة النشيط آلان سانت-ماكسيمين من الجانب الأيسر لكن تسديدة النجم الجزائري علت العارضة.

لكنه تدارك الوضع بعد بضع دقائق، عندما لعب أليوسكي تمريرة إلى محرز الذي مرر الكرة إلى فهد الرشيدي الذي هيأها للنجم الجزائري الذي أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة طويلة مع حكم الفيديو المساعد.

ورغم تأخره بهدفين، فإن الخليج بدأ الشوط الثاني بقوة وكاد أن يقلص الفارق بتسديدة أبعدها عبد الباسط هندي بالرأس بالقرب من خط المرمى.

وجاء الرد سريعا من إيبانيز الذي لعب ضربة رأس من ركلة ركنية مرت بجوار القائم.

لكن محاولات الخليج تكللت بالنجاح في الدقيقة 58 عندما لعب عبد الله آل سالم ضربة رأس ارتدت من العارضة ليضعها منصور عجزي داخل الشباك الخالية بالرأس.

وكاد الرد يأتي من محرز عندما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها بين يدي الحارس بينما رفع الحكم الراية في الدقيقة 61.

وتراجع الأهلي بعدها نسبيا معتمدا على الهجمات المرتدة بينما لم يستفد الخليج من استحواذه على الكرة ليدفع الثمن في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع الذي أعلنه الحكم 12 دقيقة عندما استغل النابت تمريرة بينية رائعة من سانت-ماكسيمين‭ ‬ليضعها في الشباك.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]