محمد أبو تريكة.. هل يزيد «القديس» أزمات النادي الأهلي المصري تعقيدا؟

يبدو أن مطالبة الجماهير الأهلاوية بتولي اللاعب السابق محمد أبو تريكة، المعروف إعلاميا بالـ«القديس»، قيادة فريق «الشياطين الحمر» هي أزمة جديدة تضاف إلى ما يمر به النادي الأهلي المصري من أزمات.

بدأت بوادر الأزمة بعد خسارة الأهلي بطولة كأس مصر أمام غريمه التقليدي الزمالك، الذي استطاع حسم المباراة لصالحه بـ3 أهداف مقابل هدف وحيد، ثم الخروج من البطولة الأفريقية بعد التعادل أمام زيسكو الزامبي.

https://twitter.com/omniastyles/status/766204178096160768

السؤال المطروح الآن عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي هو: هل تمسك القلعة الحمراء بالمدير الفني الهولندي مارتن يول راجع إلى رغبة النادي في عدم الاستعانة بمحمد أبو تريكة من ناحية، وعدم التصعيد مع جماهير الألتراس من ناحية أخرى حال الاستعانة بمدرب غير القديس؟ وهل يتجنب النادي الأهلي عدم إثارة غضب النظام المصري، خاصة بعد موقف أبو تريكة المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين.

محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، يرى أن هناك صعوبة في الاعتماد على محمد أبو تريكة، نجم الفريق المعتزل، خلال الفترة المقبلة، سواء إداريا أو فنيا، بالرغم من قيمته الكبيرة، التي لا ينكرها إلا جاحد.

وأوضح طاهر، في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» مساء الأربعاء، أن الموقف الحالي لنجم كرة القدم أبو تريكة يغلق الباب أمام الاستفادة منه في الفريق الأول، مؤكدا أن هناك اعتبارات أخرى، وأزمة لا يستطيع الأهلي التدخل فيها.

يواجه أبو تريكة اتهامات بالانضمام لجماعات إرهابية، وعلى إثره تم التحفظ على أمواله في البنوك، وبعد ذلك قامت محمكمة الاستئناف بفك الحظر عنها.

وهناك سبب آخر لعدم الاستغناء عن المدرب الهولندي من وجهة نظر محمود طاهر، حيث يرى أن رحيل مارتن يول لن يكون إساءة له أو لمجلس الإدارة، ولكن المغادرة ستكون مسيئة لمصر، وسيقال إنها غير آمنة.

ونفى رئيس الأهلي تفكير إدارة النادي في الاستغناء عن الثلاثي عماد متعب وحسام غالي وشريف إكرامي في الصيف الجاري، مشيرا إلى أنه أيضا ليس صاحب قرار رحيل أي لاعب عن الفريق، وأن هذا أمر يخص قطاع الكرة والجهاز الفني.

وشدد طاهر على أن مجلس إدارة النادي اتخذ قرارا بعدم خوض أي مباريات دون الحصول على ضمانات أمنية، موضحا أن ما يحدث تحريض علني للجماهير ضد النادي عبر بعض «وسائل المنظار».

وكشف محمود طاهر، الاعتذار عن عدم المشاركة في قرعة بطولة الدوري الممتاز المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل، وعدم المشاركة ببطولة الدوري في الموسم الجديد، في ظل عدم توافر ضمانات أمنية حقيقية وجدية.

ومن ناحية أخرى، وجه محمود طاهر اللوم إلى عبد العزيز عبد الشافي «زيزو»، رئيس قطاع الكرة السابق بالنادي، الذي اتخذ قراره بالاستقالة من منصبه أخيرا، وقال، إنه اتخذ قراره بالرحيل عن النادي عبر وسائل المنظار من دون التعامل مع مجلس الإدارة ومناقشته في الأمر، على رغم أن هذا المجلس أعاد «زيزو» مرة أخرى للظهور داخل الأهلي.

وكان عدد من مشجعى الأهلي قد اقتحموا مران الفريق الثلاثاء على ملعب التدريب، واشتبكوا لفظيا وبدنيا مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، اعتراضا على نتائج الفريق السيئة فى الفترة الأخيرة بالسقوط أمام الزمالك في نهائى كأس مصر 1-3 ثم ضياع فرصة التأهل لنصف نهائى دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع زيسكو الزامبي فى الجولة الخامسة لدور المجموعات واحتلال الفريق المركز الثالث في نتيجة هى الأسواء للأهلي الذى يحتل الرقم القياسي من الفوز بالبطولة -8 مرات– وأدى اقتحام جماهير الأهلي إلي إلغاء المران وإصابة  حسام غالي وعمرو جمال لاعبي الفريق.

وتطالب جماهير الأهلي برحيل الهولندي مارتن يول المدير الفنى للفريق باعتباره السبب الرئيسى في تذبذب المستوي على الرغم من قيادته الأهلي إلى تحقيق لقب الدوري المصري قبل شهرين، كما طالبت الجماهير برحيل عدد من اللاعبين الذي اعتبرتهم أنهم لا يستحقون البقاء في الفريق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]