محمد تقي: الطائرات الإماراتية تستكمل نقل المستشفى الميداني لغزة

قال الباحث السياسي الإماراتي محمد تقي، إنه إنطلقت اليوم الثلاثاء 6 طائرات أخري لاستكمال نقل المستشفى الميداني الشامل من دولة الإمارات العربية إلى مطار العريش، تمهيدا لعبورها معبر رفح ودخولها قطاع غزة.

وأشار تقي، في مداخلة مع قناة الغد، أن هذه الجهود تأتي بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اجتمع الهلال الأحمر الإماراتي مع قائد العمليات المشتركة الإماراتية لمتابعة الطائرات التي تحركت نحو مطار العريش.

وأوضح تقي أنه يجري نقل مستشفى ميداني احترافي قامت عليه الإمارات في عملية الفارس الشهم 3، وذلك بعد عملية الفارس الشهم 2 التي سافرت لتركيا وقت حدوث الزلزال غير أن عملية الفارس الشهم 3 هي الأكبر.

وذكر أن هناك دعم لا محدود من دولة الإمارات لأهلنا في غزة، مشيرا إلى أن المستشفى الميداني سوف يستقبل حالات 1000 طفل التي أمر الشيخ محمد بن زايد بعلاجها، ومن ثم يتم نقلهم بعد ذلك إلى مستشفيات الإمارات لاستكمال العلاج.

وتابع: «كما تم نقل 200 طن من المساعدات الإغاثية والصحية إلى مطار العريش وبإنتظار دخولهم لقطاع غزة بالتنسيق مع مصر وفرع الهلال الأحمر الإماراتي في مصر».

وقررت دولة الإمارات العربية المتحدة، إقامة مستشفى ميداني متكامل في غزة ضمن عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية.

جاء ذلك تنفيذا لأوامر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وانطلقت، أمس الإثنين، من مطار أبوظبي الدولي 5 طائرات تحمل جميع المعدات والمتطلبات اللازمة لإقامة المستشفى الميداني وتشغيله، حيث ستفرغ حمولتها في مطار العريش في جمهورية مصر العربية، تمهيدا لنقلها إلى داخل قطاع غزة.

ويضم المستشفى الميداني الإماراتي، الذي تبلغ سعته 150 سريرا، وسيجري تنفيذه على مراحل عدة، أقسام الجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير وعناية حثيثة بالأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية والخدمات الطبية المساندة.

غزة تواجه الإبادة

ولليوم الـ32 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وبحسب أحدث إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في غزة، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 10328 شهيدا، منهم 4237 طفلا، و2719 سيدة، و632 مسنا، بالإضافة إلى 25956 مصابا.

كما ارتفع عدد المفقودين تحت الأنقاض إلى 2450 فلسطينيا، منهم 1350 طفلا، منذ بدء العدوان على غزة.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]