محمود الخطيب يفوز برئاسة النادي الأهلي المصري

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادى الأهلى النتائج النهائية للانتخابات التى جرت أمس، الخميس، والتى أسفرت عن فوز محمود الخطيب بمنصب رئيس النادى الأهلى.

حصل الخطيب على 20956 صوتا متفوقا على منافسه المهندس محمود طاهر رئيس النادى السابق.

وجاء تشكيل مجلس الإدراة الجديد كالتالي:

العامرى فاروق نائبا للرئيس.

خالد الدرندلى أمينا للصندوق.

أعضاء فوق السن:

خالد مرتجى.

إبراهيم الكفراوى.

طارق قنديل.

رانيا علوانى.

محمد الدماطى.

جوهر نبيل.

أعضاء تحت السن:

محمد الجارحى.

محمد سراج الدين.

مهند مجدى.

واعتزل الخطيب في أول ديسمبر/ كانون الأول 1988 وبعد 29 عاما بالضبط أصبح الرئيس 15 في تاريخ الأهلي و18 في المجمل إذ سبق أن تولى جعفر والي وعبد المحسن كامل مرتجي وصالح سليم الرئاسة مرتين.

ونال الخطيب وقائمته كل المقاعد.

وقال الخطيب وهو المصري الوحيد الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي عندما نالها 1983 في تصريحات تلفزيونية “عندما تقدمنا بقائمة كاملة طلبنا من الأعضاء نجاحها ووافقوا على ذلك وكل شيء من أجل الأهلي”.

وأعرب محبو النجم الكروي السابق محمود الخطيب عبر الإنترنت عن سعادتهم بفوزه في الانتخابات، وتصدر وسم “محمود الخطيب” قائمة الوسوم الأكثر انتشارا في مصر.

وقال الخطيب البالغ عمره 63 عاما “المسؤولية كبيرة جدا. توقعت الحضور الكبير فالأعضاء حرصوا على المشاركة لرسم مستقبل النادي وأتمنى أن نكون عند حسن الظن”.

ووجه رئيس الأهلي الجديد شكره لمجلس الإدارة بقيادة طاهر.

وأضاف “الجميع حاول خدمة الأهلي وسنكمل ما بدأه مجلس الإدارة ونضيف أشياء جديدة والمجلس المقبل سيفعل ذلك أيضا”.

وتابع “أعد بتنفيذ البرنامج الانتخابي بالكامل وعند تعثر استكمال أي بند خارج عن إرادتنا سنوضحه للأعضاء”.

وكتب تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية على حسابه على تويتر “أبارك لأخي محمود الخطيب فوزه في انتخابات النادي الأهلي المصري. اتطلع لزيارته في مصر لبحث الاستثمار في النادي”.

وبدأ الخطيب مسيرته في مجلس إدارة الأهلي أمينا للصندوق من 1996 إلى 2002 قبل أن يشغل منصب نائب الرئيس في الفترة من 2004-2014.

ووجه محمد أبو تريكة أحد أبرز لاعبي الأهلي في القرن الحالي تهنئته للرئيس الجديد.

وكتب على حسابه على تويتر “مبروك للكابتن الخطيب رئاسة النادي الأهلي والشكر للمهندس محمود طاهر وكل التوفيق للفائزين ومواصلة كتابة التاريخ المشرف لنادينا الحبيب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]