مدافع جوانزو الصيني: المدرب سكولاري هو المنقذ

يقول المدافع الصيني تشانج ليبينج، إن المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري كان بمثابة المنقذ لناديه جوانزو ايفرجراند الذي يستعد لخوض لقاء الذهاب في نهائي دوري أبطال أسيا لكرة القدم أمام الأهلي الإماراتي في دبي غدا السبت. وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وكان سكولاري انضم إلى جوانزو ايفرجراند في يونيو حزيران الماضي خلفا للإيطالي فابيو كانافارو، وقاد الفريق للفوز بالدوري الصيني للمرة الخامسة على التوالي يوم السبت الماضي.

والآن يسعى سكولاري الفائز بكأس العالم في 2002 مع منتخب البرازيل إلى الفوز بثنائية بالحصول على اللقب الأسيوي الأول على مستوى الأندية.

وأكد تشانج الذي تحدثت تقارير عن احتمال انتقاله إلى تشيلسي بطل إنجلترا في وقت سابق، أن سكولاري أعاد الثقة إلى الفريق الذي فاز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في 2013 تحت قيادة مدربه الإيطالي الأسبق مارشيلو ليبي.

وقال تشانج للصحفيين في دبي “سكولاري مدرب عظيم. عندما تولى تدريبنا كان الفريق وكأنه في قلب الصحراء وقدم سكولاري لنا الماء الذي كنا بحاجة ماسة إليه”.

وأضاف تشانج قوله، “هناك بعض اللاعبين والمدربين الجدد، لكن ما يجمعنا هو الرغبة في الفوز بهذا اللقب كما كان الحال تماما قبل عامين”.

وقال تشانج أيضا، “عندما كان ليبي مدربا للفريق علمني أيضا الكثير من الأشياء ومنها الحرص الدائم على تحقيق الفوز ولا تزال هذه الروح لدي حتى الآن.”

وقال لاعب الوسط البرازيلي باولينيو (27 عاما) والذي تعاقد معه سكولاري مباشرة بعد توليه تدريب بطل الصين، “عملت مع سكولاري في المنتخب البرازيلي بعد أن منحني فرصة اللعب في كأس العالم وتعاقد معي بعد أسبوع من انضمامه لجوانزو”.

وأضاف باولينيو الذي لعب دورا بارزا في تألق ايفرجراند محليا وآسيويا، “لقد منحني (سكولاري) الفرصة للعب في نهائي بطولتين. المرة الأولى عند الفوز بلقب الدوري الصيني والمرة الثانية في نهائي دوري الأبطال”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]