مدرب أستراليا غاضب من أداء فريقه أمام السعودية

عبر انجي بوستيكوجلو مدرب استراليا عن غضبه من الطريقة التي بدأ بها فريقه المباراة وأنهاها في التعادل 2-2 أمام مضيفه منتخب السعودية في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم أمس الخميس.

لكنه عبر عن رضاه عن حصول فريقه على أربع نقاط من مواجهتين صعبتين خارج الديار في أبوظبي وجدة.

وشاب التوتر بداية المنتخب الاسترالي للمباراة وتأخر بعد مرور خمس دقائق فقط عبر تيسير الجاسم الذي هز الشباك من مدى قريب بعدما تلقى تمريرة عرضية من يحيى الشهري.

لكن منتخب استراليا بدأ يستعيد الثقة رويدا رويدا وأسكت 51 ألف مشجع بهدف التعادل في نهاية الشوط الأول عبر ترينت سينسبيري الذي حول تمريرة عرضية من ركلة ركنية برأسه داخل شباك ياسر المسيليم.

ووضع تومي يوريتش الضيوف في المقدمة في الدقيقة 71 عندما تلقى تمريرة عرضية من روبي كروز ليضعها بسهولة من مدى قريب في الشباك.

ووضع السعوديون الفريق الزائر تحت ضغط هائل في الربع ساعة الاخيرة وادركوا التعادل قبل عشر دقائق من النهاية عبر المهاجم البديل ناصر الشمراني الذي حول تسديدة حسن معاذ من عند حافة منطقة الجزاء إلى داخل مرمى أستراليا في الدقيقة 79.

وتتصدر أستراليا المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات بفارق الأهداف عن السعودية صاحبة المركز الثاني.

ويتفوق المنتخبان المتصدران بنقطة واحدة على اليابان والإمارات بينما يقبع العراق وتايلاند في المركزين الخامس والسادس بدون نقاط.

ويستضيف منتخب استراليا نظيره الياباني صاحب المركز الرابع يوم الثلاثاء بينما تلعب السعودية مع الامارات.

وأبلغ بوستيكوجلو شبكة فوكس الرياضية “بالطبع البداية السيئة كانت مؤثرة. فقد استفادوا منها سريعا.”

وتابع “لكننا تعافينا سريعا وبدا اننا نسيطر على المباراة وكان يتعين علينا الحفاظ على النتيجة بعد الهدف الثاني.

“فقدنا هدوئنا في مناسبتين واستفادوا من ذلك وسط مؤازرة جماهيرية كبيرة. انها نقطة ثمينة لكن كان يتعين علينا الخروج بما هو اكثر من ذلك.”

وعبر بوستيكوجلو عن سعادته بالخروج بأربع نقاط من مباراتين خارج الديار. وتفوقت استراليا على الامارات بهدف دون رد في ابوظبي الشهر الماضي.

وأضاف بوستيكوجلو “لا تحقق الكثير من المنتخبات هذه النتيجة خارج الأرض في الامارات والسعودية.”

وتابع “نشعر بالرضا عن النقطة لكن كنا نأمل في الثلاث نقاط.”

ويتأهل أول منتخبين من المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم بينما يخوض صاحبا المركز الثالث مواجهة فاصلة ويتأهل الفائز لمواجهة منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]