مدرب أستراليا: وباء كوروبا وراء قلة اللاعبين المحليين في التشكيلة

قال جراهام أرنولد مدرب أستراليا، إن وباء كوفيد-19 تسبب في قلة اللاعبين المحليين في تشكيلة المنتخب الوطني في الوقت الذي يتأهب فيه دوري الدرجة الأولى الأسترالي للانطلاق يوم الجمعة المقبل بعد توقف دام أربعة أشهر ونصف عقب انتهاء الموسم الماضي.

وسيقود أرنولد أستراليا في مباراتها الأخيرة بتصفيات كأس العالم هذا العام أمام الصين في الشارقة غدا الثلاثاء بتشكيلة تتألف من 25 لاعبا تضم ثلاثة لاعبين فقط من الدوري الأسترالي حيث لا يزال يعتمد بشدة على اللاعبين المحترفين خارج البلاد.

وفاز ملبورن سيتي بلقب الدوري الأسترالي في 27 يونيو/ حزيران بينما تأجل انطلاق الموسم الجديد حتى يوم الجمعة المقبل بسبب الوباء ليوجه أرنولد اللوم لتوقف النشاط المحلي وتأثيره على المنتخب الوطني.

وقال: “كان الوضع صعبا للجميع. لاعبو الدوري الأسترالي لم يحصلوا على فرصة للمشاركة واللعب كما زاد الإغلاق العام في البلاد بسبب الوباء من الضغوط عليهم. عانينا نحن أيضا من هذا الوضع حيث لم يكن بوسعنا استدعاء اللاعبين المحليين وقت الحاجة إليهم في معسكرات سبتمبر واكتوبر ونوفمبر”.

وفي الجولة الماضية حافظت السعودية على صدارة المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم بعد أن فرضت التعادل بدون أهداف على أستراليا التي خاضت أول مباراة على أرضها خلال أكثر من عامين.

ورفعت السعودية رصيدها إلى 13 نقطة من خمس مباريات، وفقدت نقاطا لأول مرة بعد أربعة انتصارات متتالية بالمجموعة الثانية، ليستمر الفارق ثلاث نقاط مع أستراليا صاحبة المركز الثاني.

ويتأهل أول فريقين من مجموعتين مباشرة إلى النهائيات في قطر العام المقبل في حين يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]