مدرب إسبانيا يشعر براحة بعد الفوز المتأخر ويستعد لمباريات صعبة أخرى

كال لويس إنريكي مدرب إسبانيا المديح لفريقه بعد الفوز 2-1 في ملعب جورجيا، اليوم الأحد، لكنه توقع المزيد من المباريات الصعبة فيما تبقى من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 إلا إذا تعلم فريقه كيفية التعامل مع الفرق الدفاعية.

وأمام 15 ألف متفرج في ظل تخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا في جورجيا استحوذت إسبانيا على الكرة بنسبة 75 في المئة في الشوط الأول لكنها تأخرت بهدف خفيتشا كفاراتسخيليا.

وأدركت إسبانيا التعادل بعد الاستراحة عبر فيران توريس قبل أن يخطف البديل داني أولمو الفوز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأبلغ لويس إنريكي الصحفيين “كادت أن تتوقف قلوبنا بسبب المباراة. لكننا انتزعنا ما كنا نستحقه في النهاية وحتى لو لم يكن مستحقا فلست مهتما بذلك.

“(هذا الفوز) سيعزز معنوياتنا لكنه يذكرنا بأننا سنعاني في كل مباراة، هذا الأمر سيستمر. عندما يلجأ كل منافس للدفاع ويغلق المساحات فلن يكون هناك أي منافس سهل”.

وربما سحقت إسبانيا ضيفتها ألمانيا 6-صفر قبل أربعة أشهر لكنها عانت أمام منافسين مغمورين وسافرت إلى تفليس بعد التعادل 1-1 على أرضها مع اليونان في افتتاح المجموعة الثانية الأسبوع الماضي.

وتركت جورجيا الكرة لإسبانيا واكتفت بالدفاع لكن فريق المدرب لويس إنريكي فشل في العثور على مساحات وافتقر للعقل المفكر في الهجوم إلى أن شارك أولمو في الشوط الثاني.

واعترف لويس إنريكي بابتعاد فريقه عن مستواه في الوقت الحالي وألقى باللوم على الظروف.

وقال “لا نلعب بفاعلية كما هو معتاد وهذا واضح. الجماهير لعبت دورها وفوجئت بأداء جورجيا. أرض الملعب كانت سيئة لذا إذا لم تلعب بحماس ستعاني”.

وأضاف “كان هناك الكثير على المحك وعانينا في بعض الأوقات، بدا أننا نفقد ثقتنا بمرور الوقت رغم أننا واصلنا صنع الفرص”.

وتعود إسبانيا لاستضافة كوسوفو نهاية الأسبوع الحالي وتوقع لويس إنريكي استمرار ما حدث في المباراتين.

وقال “للأسف سيستمر الوضع كما هو أمام كوسوفو. لا يجب أن يعتقد أي شخص أننا يمكننا الشعور بالراحة”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]