مدرب إيران يتساءل عن سبب استضافة البحرين مباريات بتصفيات كأس العالم

تساءل دراجان سكوتشيتش مدرب إيران والمهاجم الشهير مهدي طارمي عن السبب وراء قرار استئناف التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بإقامة مباريات في البحرين بدءا من يونيو/ حزيران.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إيران الأسبوع الماضي أن البحرين ستستضيف باقي مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية والتي تضم أيضا العراق وكمبوديا وهونج كونج.

واتهم طارمي مهاجم بورتو الاتحاد الآسيوي بالتحيز ضد إيران خلال تعليق على مواقع التواصل الاجتماعي وتساءل عن سبب حصول البحرين على حق استضافة المباريات في الوقت الذي من الممكن أن تصل فيه درجة الحرارة هناك إلى 38 درجة مئوية.

وكتب مهاجم إيران على تويتر: “أنا أتساءل متى ستنتهي هذه القرارات المتحيزة من الاتحاد الآسيوي ضد كرة القدم الإيرانية.

وأضاف: “حرارة البحرين وباقي عناصر الاستضافة المختلفة تجعلني أتعجب لماذا هناك؟ لا أزال أفكر لماذا هذه القرارات لا تنتهي. لقد عانينا من ذلك طوال حياتنا وهذا قرار إضافي”.

وتحدث سكوتشيتش، الذي شغل منصبه الحالي في فبراير/ شباط بدلا من مارك فيلموتس، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقال إن القرار لا يصب في مصلحة كل المنتخبات.

وقال مدرب إيران على إنستجرام: “في رأيي كان يجب على الاتحاد الآسيوي أن يجد حلا يكون مفيدا بطريقة متساوية لكل الأطراف وليس لطرف واحد ويتخذ قراره وفقا لروح الرياضة”.

وأضاف: “لكن في النهاية، سيتعين على كل الفرق مواجهتنا ونحن بدون شك سنملك حضورا قويا وسنجتاز هذا الموقف”.

ويتصدر العراق ترتيب المجموعة وتأتي البحرين في المركز الثاني، بينما تحتل إيران، التي تأهلت لآخر مسابقتين لكأس العالم، المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن القمة لكن يتبقى لها مباراة مؤجلة.

ويضمن متصدر المجموعة فقط، من المجموعات الثماني، التأهل مباشرة إلى الدور التالي من التصفيات.

ومن المنتظر إقامة مباريات هذه المرحلة من التصفيات خلال الفترة من 31 مايو/ أيار وحتى 15 يونيو/ حزيران بعدما تأجلت التصفيات الآسيوية خلال 2020 بسبب جائحة كوفيد-19.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]