مدرب الأهلي كان يثق في الفوز رغم تأخر الهدف القاتل

احتاج الأهلي حامل اللقب إلى هدف في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع لكي يواصل انتصاراته ويتفوق 1-صفر على سموحة، يوم السبت، لكن مدربه مارتن لاسارتي أكد أنه كان يشعر بثقة في الخروج بالانتصار.

وأهدر الأهلي العديد من الفرص السهلة في الشوطين الأول والثاني قبل أن يستغل الأنجولي جيرالدو، الذي شارك كبديل قرب النهاية، ارتباكا دفاعيا ويسجل الهدف الوحيد بتسديدة قوية من مدى قريب.

وقال لاسارتي القادم من أوروجواي للصحفيين “قدم اللاعبون مباراة كبيرة من الناحية البدنية والفنية. الفريق لاحت له الكثير من الفرص لتسجيل الأهداف.

“الأداء تحسن بشكل كبير خاصة في الشوط الثاني حتى نجحنا في استثمار واحدة من الفرص الكثيرة لنسجل هدف الفوز”.

وأضاف “كنت أثق في قدرة الأهلي على تحقيق الفوز في ظل ما يملكه من لاعبين مميزين”.

وعزز الأهلي انفراده بصدارة الدوري برصيد 70 نقطة من 30 مباراة، وبفارق خمس نقاط عن بيراميدز الذي خاض 31 مباراة، بينما يأتي الزمالك ثالثا وله 63 نقطة من 28 مباراة وسيواجه الداخلية المتعثر وصاحب المركز قبل الأخير اليوم الأحد.

ويتبقى للأهلي أربع مباريات على ختام المسابقة لكن غريمه الزمالك سيحرز اللقب إذا فاز بكل مبارياته المؤجلة في ظل إقامة مباراة قمة بين الغريمين في الجولة الأخيرة.

وقال لاسارتي “الفترة المقبلة صعبة جدا خاصة أن الفريق سيخوض أربع مواجهات قوية أمام فرق لديها العديد من الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها”.

وأبدى حسام حسن مدرب سموحة غضبه من التحكيم وقال إن فريقه تأثر أيضا بغياب سبعة لاعبين أساسيين.

وأضاف مهاجم الأهلي السابق “حسبي الله ونعم الوكيل. حرام ما يحدث لسموحة” بينما قال توأمه إبراهيم مدير الكرة في سموحة “ليس لدي أي مانع أن يفوز الأهلي لكن لو كان المكسب بشكل طبيعي”.

وكان الحكم احتسب سبع دقائق كوقت بدل ضائع قبل أن يضيف أكثر من دقيقة في ظل توقف اللعب بعد نهاية الوقت الأصلي لعلاج لاعب مصاب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]