مدرب الدنمارك: روح بطولة أوروبا لا تزال موجودة

يعتقد كاسبر يولماند مدرب الدنمارك أن موجة الدعم العاطفي التي ساعدت فريقه في الوصول إلى قبل نهائي بطولة أوروبا قبل 18 شهرا لا تزال موجودة، معربا عن أمله في أن تكون عونا في مشواره بكأس العالم لكرة القدم.

واستعاد منتخب الدنمارك توازنه بعد صدمة الأزمة القلبية التي تعرض لها لاعب الوسط كريستيان إريكسن في مباراته الافتتاحية ليصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أوروبا مدفوعا بروح التعاطف والتصميم.

وقال في مقابلة مع رويترز اليوم الجمعة على هامش استعدادات الدنمارك لمباراتها الافتتاحية بالمجموعة الرابعة أمام تونس يوم الثلاثاء “أعتقد أن هذه الروح لا تزال موجودة… بعد انتهاء بطولة أوروبا ومع بداية تصفيات كأس العالم، لم نكن نعرف إذا ما كان الأمر عبارة عن حمى كرة قدم وليدة بطولة أوروبا في الدنمرك. لكن تبين أنها حمى كرة القدم وأصبح الأمر جنونيا في الدنمارك منذ ذلك الحين”.

وقال إن الفريق قدم أداء أفضل في تصفيات كأس العالم التي أعقبت بطولة أوروبا، إذ فاز تسع مرات في عشر مباريات وكان من أوائل المنتخبات التي تحجز مقعدا في كأس العالم.

وأضاف “أعتقد أننا في وضع جيد لكن لا نستطيع الاعتماد فقط على المشاعر. يجب أن نقدم أداء جيدا على أرضية الملعب. أعتقد أننا نتحلى بالمستوى الرفيع ونحن مستعدون”.

لكنه لا يعتقد أن الدنمارك بين المنتخبات المرشحة للقب حتى بعد أن ارتقى للمركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وتابع “الفريق جيد للغاية، لكن لا أعتقد أننا ضمن الصفوة. رأينا ذلك في ويمبلي (بقبل نهائي بطولة أوروبا)، حيث لعبنا بصورة جيدة لكن أعتقد أن إنجلترا كانت أفضل… قتلنا هذا الأمر بحثا مع اللاعبين وتسائلنا كيف نصل إلى هذه المرحلة؟ حرصنا على التحلي بالديناميكية والعقلية المناسبة والصلابة المطلوبة”.

ويرى المدرب أن منتخب تونس قد يكون منافسا صعب المراس.

وأوضح “إنها مباراة صعبة للغاية. لا أستخف بهذه المواجهة. إنه فريق متحمس وسيكون الجمهور في صفه. يجب أن نظهر احترافية وإلا سنواجه مشاكل”.

وتواجه الدنمارك أيضا فرنسا وأستراليا في المجموعة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]