مدرب السعودية يتحسر على هزيمة غير ضرورية في تصفيات كأس العالم

تحسر بيرت فان مارفيك مدرب السعودية على هزيمة ثانية “غير ضرورية” لفريقه بعد خسارة فريقه أمام الإمارات أمس الثلاثاء وهي نتيجة وجهت ضربة قوية لآماله في التأهل المباشر لكأس العالم لكرة القدم العام القادم.

وتقدم المنتخب السعودي مبكرا في العين لكنه استقبل هدف التعادل سريعا وانتزعت الإمارات النقاط الثلاث بفضل هدف رائع سجله أحمد خليل لتحافظ على آمالها الضعيفة في التأهل.

وبعد الهزيمة بنتيجة 3-2 أمام استراليا في يونيو حزيران قال فان مارفيك إن الخسارة الجديدة تركت أمام فريقه “فرصة.. لكنها فرصة ضعيفة جدا” في العودة لكأس العالم لأول مرة منذ 2006.

وأبلغ المدرب الهولندي مؤتمرا صحفيا بعد المباراة “أعرف أن الخسارة جزء من الرياضة.. لكن هذه اللحظة بالنسبة لي هي الأكثر احباطا خلال العامين الماضيين”.

وأضاف “في مباراة واحدة فقدنا تقريبا كل شيء بهزيمة غير ضرورية في استراليا ثم خسارة أخرى غير ضرورية هنا”.

ولا تزال السعودية متساوية برصيد 16 نقطة مع استراليا في المجموعة الثانية قبل لقاء المنتخب الاسترالي مع اليابان متصدرة الترتيب برصيد 17 نقطة غدا الخميس.

وقد تضمن اليابان، التي تواجه السعودية في جدة في الجولة الأخيرة للتصفيات الأسبوع القادم، واحدة من بطاقتي التأهل المباشر في هذه المجموعة إذا فازت في سايتاما بينما تنتظر استراليا مواجهة سهلة ضد تايلاند في مباراتها الأخيرة.

ويعتقد فان مارفيك، الذي قاد هولندا لنهائي كأس العالم 2010، أن فريقه قدم كرة القدم الأفضل لكنه فشل في التفوق في المواجهات المهمة في اللقاء الذي أقيم في العين.

وتابع “أعتقد أننا في الشوط الثاني أظهرنا قدرتنا على تقديم كرة قدم أفضل من المنافس.. لكننا خسرنا العديد من المواجهات الفردية في الهواء وعلى الأرض.

“هذا أيضا جزء من الرياضة. ليس فقط تقديم كرة قدم جميلة لكن الأشياء الأخرى أيضا. لم نتمكن من ذلك وبالنسبة لي كان هذا سبب خسارة المباراة”.

ويوفر المركز الثالث في المجموعة طريقا آخر إلى نهائيات روسيا عبر جولتين فاصلتين وهذه هي الفرصة الوحيدة الواقعية بالنسبة للمنتخب الإماراتي الذي يملك 13 نقطة قبل مباراته الأخيرة أمام العراق في الأردن.

وقال الأرجنتيني إدجاردو باوسا مدرب الإمارات “فرصة التأهل صعبة.. نعتمد على نتائج الآخرين لكننا سنحاول”.

وأضاف “نمثل كرة القدم الإماراتية لذلك علينا تقديم كل ما لدينا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]