مدرب السنغال يأمل مساندة الحظ في ثالث نهائي بأمم إفريقيا

يتطلع أليو سيسي مدرب السنغال لوضع خيبة الأمل في مباراتين نهائيتين بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم خلف ظهره وانتزاع اللقب أخيرا في المحاولة الثالثة عندما يلعب منتخب بلاده ضد مصر في النهائي غدا الأحد في ياوندي.

وكان المدرب البالغ عمره 45 عاما قائدا للسنغال في نهائي 2002 لكنه أهدر ركلة الترجيح الحاسمة في الخسارة أمام الكاميرون وبعد ذلك بعدة أشهر قاد الفريق إلى دور الثمانية بكأس العالم في اليابان وكوريا الجنوبية.

وتولى سيسي تدريب السنغال وقادها إلى نهائي كأس الأمم في 2019 لكنه خسر 1-صفر أمام الجزائر في القاهرة.

ولم تبلغ السنغال نهائي كأس الأمم سوي في هاتين المرتين رغم أن ظهورها الأول في البطولة يعود إلى 1965.

ويعد سيسي واحدا من المدربين الأطول بقاء مع منتخباتهم في الكرة الإفريقية حيث تولى تدريب السنغال في 2015 وقادها إلى نهائيات كأس الأمم في جميع النسخ منذ ذلك الحين، إضافة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

كما يعتبر سيسي نموذجا للاتجاه المتزايد بالاعتماد على مدربين محليين في إفريقيا لكن الأمور لم تكن سهلة دوما لمدافع باريس سان جيرمان وبرمنجهام سيتي وبورتسموث السابق.

وقال ساديو ماني بعد فوز السنغال 3-1 على بوركينا فاسو في قبل النهائي يوم الأربعاء “أعتقد أنه يستحق كل هذا النجاح لأنني لم أر مدربا تعرض لانتقادات مثله في حياتي ورغم ذلك لا يستسلم.

“نود تحقيق اللقب من أجل بلادنا ولأجله لأنه يستحق ذلك بعد كل ما قدمه كلاعب والآن كمدرب”.

وقاد سيسي السنغال لصدارة تصنيف المنتخبات الإفريقية لكن رغم وجود لاعبين مثل ماني وكاليدو كوليبالي والحارس إدوار مندي لم يفز الفريق بلقب.

وقال سيسي “أملك مجموعة استثنائية لا تقهر. أعمل مع هذا الفريق منذ ستة أعوام ولأول مرة أملك مجموعة مثل هذه من الناحية الذهنية. اللاعبون يستحقون اللقب حقا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]