مدرب الكويت يرشح عُمان للاحتفاظ بلقب كأس الخليج

وضع ثامر عناد مدرب الكويت المنتخب العُماني حامل اللقب، منافسه التالي في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24)، على رأس المرشحين للتتويج بالبطولة المقامة حاليا في قطر.

واستهل المنتخب الكويتي، الذي عاد للمنافسات الدولية في ديسمبر كانون الأول 2017 بعدما رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الإيقاف الذي فرضه في 2015 بسبب مزاعم التدخل الحكومي في شؤون اللعبة، مشواره في كأس الخليج بفوز مفاجئ 3-1 على السعودية ليتصدر المجموعة الثانية مبكرا بعد تعادل عُمان بدون أهداف مع البحرين.

وأبلغ عناد، الذي تولى المسؤولية في سبتمبر أيلول بعد إقالة الكرواتي روميو يوزاك، الصحفيين اليوم الجمعة قبل المباراة التي تقام غدا السبت باستاد عبد الله بن خليفة “المنتخب العُماني فرض احترامه في الخليج وفرض احترامه في آسيا. هو البطل السابق… ومن وجهة نظري المنتخب العُماني هو المرشح الأول لهذه البطولة”.

وبعد انتصارها الرائع على السعودية في مباراتها الافتتاحية بالبطولة، ستحاول الكويت، صاحبة الرقم القياسي للفوز بالبطولة بعشرة ألقاب، وضع حد لسجلها المتواضع ضد عُمان.

ولم تحقق الكويت أي فوز على عُمان منذ عام 1998، عندما انتصرت عليها لآخر مرة في كأس الخليج بالبحرين، في مسيرة تضمنت 13 مباراة. وفاز المنتخب العُماني على الكويت في آخر خمس مواجهات بينهما.

وقال عناد “أنا أحد المعجبين بالمنتخب العُماني.. فريق قوي.. بطل النسخة السابقة. أما عن التاريخ والمواجهات السابقة فهذا يحسب للمنتخب العُماني أنه فاز علينا لمدة طويلة (لكن) هذا يبقى للتاريخ.

وأوضح،”عندنا التاريخ يبدأ من الغد من بداية المباراة. (عُمان) فريق صعب وفريق قوي، وهي مباراة من أصعب المباريات، أصعب من المباراة الافتتاحية”.

وأضاف “فريق شاب عنده فنيات عالية عنده سرعة اللاعبين عنده مدرب ممتاز… (لكن) نحن سندخل المباراة للفوز والثلاث نقاط واستكمال المشوار والصعود للمربع الذهبي. أما عن المنتخب العُماني وفوزه علينا في السابق فهذا إن دل فإنه يدل على قوة المنتخب العُماني وتطوره”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]