مدرب اليابان: لن نكون مجرد زائرين في كأس العالم في روسيا

طالب وحيد خليلوجيتش، مدرب منتخب اليابان، سلطات كرة القدم في طوكيو بمنحه الوقت الكافي للاستعداد بصورة جيدة لنهائيات كأس العالم 2018، التي ستقام في روسيا.

وتأهل المنتخب الياباني، المعروف باسم الساموراي الأزرق، للنهائيات العالمية للمرة السادسة على التوالي، بعد الفوز أمام جمهوره 2-صفر على نظيره الأسترالي أمس، الخميس، في استاد سايتاما.

وضمنت اليابان بهذا الفوز الحصول على صدارة المجموعة الآسيوية الثانية قبل مباراتها الأخيرة في مواجهة السعودية في مدينة جدة الساحلية الثلاثاء المقبل.

وبالفعل وجه المدرب خليلوجيتش القادم من البوسنة تركيزه نحو النهائيات المقبلة، وقدم للاعبيه ملفات عن توقعاته منهم، وكيفية الاستعداد للتأهل للدور الثاني في البطولة على الأقل.

وكان خليلوجيتش، الذي عين في 2015، اشتكى في الماضي من عدم توفر الوقت الكافي المطلوب للاستعداد، لكن الاتحاد الياباني لكرة القدم وعده ببقاء اللاعبين مع المنتخب 4 أسابيع قبل انطلاق النهائيات في العام المقبل.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن المدرب البوسني، “أعول على رابطة الدوري الياباني والاتحاد الياباني في وضع برنامج جيد قبل نهائيات كأس العالم”.

وأضاف خليلوجيتش، “قبل التوجه لكأس العالم سيكون أمامنا 4 أسابيع للاستعداد، 4 أسابيع ستسمح لي بإعداد الفريق بالطريقة التي أريدها ذهنيا وبدنيا”.

وأكد المدرب، “عندها سيكون بوسعنا التوجه للنهائيات كمنافسين فعليين وليس كزوار”.

وكان خليلوجيتش قاد منتخب الجزائر لدور 16 في النهائيات الماضية في البرازيل في 2014 وخرج فريقه في الوقت الإضافي أمام ألمانيا التي توجت باللقب بعد ذلك.

وعن تجربته الماضية، قال المدرب البوسني، “عندما توليت تدريب منتخب الجزائر كان الفريق عبارة عن حطام.. لكن ثلاثة أعوام ونصف من الإعداد أوصلته للصورة التي كان عليها في نهائيات كأس العالم”.

وقبل مواجهة أستراليا تحدثت تقارير إعلامية عن إن المدرب يواجه خطر الإقالة لكن كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني قال بعد الفوز إنه يريد أن يستمر المدرب الصربي مع الفريق خلال النهائيات المقبلة.

لكن خليلوجيتش ربما يغير هذه الخطط إذ قال في مؤتمر صحفي بعد المباراة إن ظروفا شخصية أوشكت أن تجبره على ترك الفريق قبل المواجهة مع استراليا.

وأشار المدرب “لدي مشكلة كبيرة في حياتي الشخصية. ربما لا تعلمون ذلك. ظهرت المشكلة قبل المباراة وفكرت فعليا في العودة للوطن.. لولا المسؤولية.. ولا أستطيع الحديث عن هذه المشكلة الآن”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]