مدرب ايسلندا: التعادل مع البرتغال مثل الفوز

ربما كانت النتيجة 1-1 لكن هايمير هالجريمسون مدرب ايسلندا لم يستطع تجنب نطق كلمة “الفوز” بعدما فرض فريقه التعادل على البرتغال في بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 يوم الثلاثاء في ظهوره الأول بنهائيات بطولة كبرى.

وألغى هدف في بداية الشوط الثاني عن طريق بيركر بيارناسون تقدم البرتغال بهدف ناني في الشوط الأول وصمد المنتخب الايسلندي طويلا أمام ضغط شديد ليخرج بالتعادل.
وأبلغ هالجريمسون الصحفيين “دفاعنا كان رائعا. كنا منظمين حقا وبذلنا جهدا شديدا. بعيدا عن موقف أو اثنين.. كان تركيزنا عاليا وهو انتصار للفريق بأكمله”.
وأحبط عمل جماعي منضبط من المنتخب الايسلندي بأكمله كريستيانو رونالدو الذي بدت عليه خيبة الأمل وأبعد قلبا الدفاع كارل ارناسون وراجنار سيجوردسون بشكل متكرر الكرات العرضية.

وأضاف هالجريمسون “لا يمكن أن تطلب من لاعب واحد إيقاف لاعب مثل رونالدو. ليس من العدل أن تضع لاعبا واحدا لمراقبته.. يجب أن يكون عمل الفريق بأكمله”.
وتابع “هناك العديد من اللاعبين كانوا مسؤولين عن رونالدو.. ولحسن الحظ لم تسنح لهم العديد من الفرص.”

وساند المنتخب الايسلندي مجموعة كبيرة من المشجعين بقمصان الفريق الزرقاء.
وكان هناك حوالي سبعة آلاف مشجع ايسلندي في استاد سانت ايتيين أو ما يزيد على اثنين بالمئة من تعداد سكان ايسلندا البالغ 330 ألف نسمة.
وقال هالجريمسون “مشجعو ايسلندا كانوا رائعين.. كان الأمر مثل اللعب على أرضنا. عندما حل الإرهاق باللاعبين.. كانت هتافات الجماهير هي المحرك لنا”.
وقال إن ايسلندا ستشعر بالثقة قبل مباراتها التالية ضد المجر في مرسيليا يوم السبت القادم حيث سيمنحها الفوز فرصة ممتازة للتأهل لدور الستة عشر.

ومضى قائلا “من الجيد حقا الحصول على نقطة. نستطيع دخول المباراة التالية أكثر راحة.. لكن بالفوز على المجر سنكون تأهلنا تقريبا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]