مدرب برشلونة يشيد بـ«سواريز» ويصفه بـ«الأفضل في العالم»

أشاد لويس إنريكي، مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، بالقدرات الاستثنائية لمهاجمه لويس سواريز، بعدما حسمت أهدافه انتصارا جديدا لبطل أوروبا، ليتصدر مهاجم أوروجواي العناوين من جديد.

وسجل سواريز هدفين ليمنح برشلونة الفوز 2-1 على ضيفه أتليتيكو مدريد، في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

لكن سواريز كان محظوظا بالنجاة من بطاقة حمراء، بسبب استخدامه العنف ضد خوانفران وفيليبي لويس خلال نفس المباراة.

ويغيب سواريز عن زيارة برشلونة لملعب ريال سوسيداد غدا السبت، في الدوري بسبب الإيقاف، وكانت معظم الأسئلة في المؤتمر الصحفي للويس إنريكي، قبل المباراة تدور حول المهاجم البالغ عمره 29 عاما.

وقال المدرب، اليوم الجمعة، «أحب نوعية اللاعبين مثل سواريز، ولا يوجد مهاجم آخر في العالم مثله».

وأضاف، «المدافعون فقط مسموح لهم بضرب المنافسين، لكن إذا قام مهاجم بهذا يزيد انزعاج الناس. لعب لويس بشكل جيد للغاية، وهو لاعب محوري بالنسبة لنا. ليس فقط لتمتعه بحاسة تهديفية لكن بسبب شخصيته أيضا».

وكان دانييل فونسيكا، وكيل الأعمال السابق لسواريز، قال مؤخرا في مقابلة تلفزيونية في أوروجواي، إن اللاعب الذي انضم لبرشلونة قادما من ليفربول في أغسطس/ آب 2014، مقابل 81 مليون يورو «92.06 مليون دولار»، يعاني من «مشاكل نفسية»، ما أدى لتلاسن عنيف بين الطرفين.

ولم يستهل سواريز مشواره مع برشلونة إلا في أكتوبر/ تشرين الأول 2014، بسبب الإيقاف الذي تعرض له بعد واقعة عض المدافع الإيطالي جيورجيو كيليني، في كأس العالم بالبرازيل، وهو الهداف الأول لبرشلونة في الموسم الجاري برصيد 45 هدفا في جميع المسابقات.

ورد لويس إنريكي قائلا، «لويس سواريز ذكي للغاية وعندما وصل إلى هنا كان يدرك أنه تحت المجهر وسيتم رصد أي تصرف يقوم به».

ويتصدر برشلونة الدوري بفارق ست نقاط عن أتليتيكو مدريد، قبل مواجهة سوسيداد الذي لم يفز عليه برشلونة بملعبه منذ 2007.

وتابع المدرب الذي سيغيب عن تشكيلته الثلاثي أليكس فيدال، وجيريمي ماتيو، وساندرو راميريز، للإصابة، «هذه رحلة صعبة بالنسبة لنا وفي أصعب ملعب بالنسبة لنا في الدوري الإسباني».

وسيعوض منير الحدادي «20 عاما»، غياب سواريز، وقال لويس إنريكي عن غياب مهاجم أوروجواي، «لن يؤثر في الخطة ولدي تشكيلة رائعة».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]