هذا ما قاله مدرب بنما بعد الهزيمة الثقيلة أمام منتخب إنجلترا

قال هرنان داريو جوميز مدرب بنما إن فريقه تعلّم دروسا قاسية في أول جولتين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم وطالب بضرورة الاستفادة من ذلك لإجراء تطوير في الفترة المقبلة.

وتشارك بنما لأول مرة على الإطلاق في كأس العالم وخسرت 3-صفر في الجولة الافتتاحية أمام بلجيكا الأسبوع الماضي قبل أن تتعرض لهزيمة ثقيلة بنتيجة 6-1 أمام إنجلترا أمس الأحد.

وقال مدرب بنما “كنت مطالبا باللعب أمام فريقين رائعين. لكن هذا أمر رائع لأنه هكذا يمكن التعلم واستخلاص النتائج وهكذا يمكن أن تعرف موقع فريقك”.

وأضاف “هناك فرق عملاقة في كأس العالم وكلها تملك لياقة بدنية عالية وتجيد اللعب بأساليب خططية عديدة… وتتميز بالضغط القوي والتنظيم والسرعة في الملعب.

وتابع، “لقد استمتعت حقا بمتابعة المباريات في كأس العالم وأشعر بسعادة كبيرة جدا بالوجود هنا. من المؤسف أننا خرجنا”.

وأكد جوميز، الذي تولى تدريب منتخب بلاده كولومبيا في كأس العالم 1998 ثم قاد الإكوادور في النهائيات بعدها بأربع سنوات، على أهمية الاستفادة من دروس المشاركة.

وقال مدرب بنما “نحن نكتب التاريخ. يمكن أن نكون مثالا ويمكن أن نترك إرثا لبنما في المستقبل. هذه مشاركة محورية في كأس العالم. هذه واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن أن تحدث في مسيرة المرء”.

وستبحث بنما عن أول نقطة لها في كأس العالم عندما تواجه تونس في ختام دور المجموعات يوم الخميس المقبل. وخرجت تونس أيضا بشكل مبكر من المسابقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]