مدرب سابق: الفرنسية ملادينوفيتش من المرشحات للتتويج في رولان جاروس

يقول جورج جوفن المدرب السابق لكريستينا ملادينوفيتش، إن التحسن الذي طرأ على تحركات اللاعبة في الملعب يمنحها فرصة لأن تصبح أول فرنسية تحصد لقب فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس خلال 17 عاما.

وتأهلت ملادينوفيتش لنهائي بطولتين كبيرتين على الملاعب الرملية خلال الموسم الحالي في مدريد وشتوتجارت ويعتقد مدربها السابق جوفن أنها من ابرز المرشحات للتتويج بلقب البطولة التي انطلقت في وقت سابق من اليوم الأحد، في ملاعب رولان جاروس الرملية في باريس.

ونقلت صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية عن جوفن الذي درب ملادينوفيتش في الموسم الماضي وفي سنواتها الأولى في الملاعب قوله “في ظل غياب (الأمريكية) سيرينا وليامز فإن ملادينوفيتش بين أبرز أربع مرشحات للفوز”.

وأضاف جوفن “نعم يمكنها الفوز باللقب في رولان جاروس. المرشحات الأربع للفوز هن ايلينا سفيتولينا وسيمونا هاليب وكارولين وزنياكي إضافة إلى كريستينا ملادينوفيتش”.

كما لم يستبعد جوفن امكانية فوز حاملة اللقب الاسبانية جاربين موجوروزا رغم أنها لم تقدم أداء لافتا في الأونة الأخيرة.

وقال جوفن “أراهن أيضا على عودة موجوروزا لسابق تألقها”.

وأشار جوفن “هناك شيء لافت في أداء ملادينوفيتش وهو سرعة حركة قدميها الواضحة. فهي تغطي الملعب بصورة متميزة ويمكنها مع ذلك استغلال ضربات الأمامية الهائلة بشكل أفضل.. كما أن ثقتها بنفسها كبيرة جدا”.

وكانت ماري بيرس أخر فرنسية تحرز لقب فردي السيدات في ملاعب رولان جارس في 2000.

وستبدأ ملادينوفيتش المصنفة 13 مسيرتها في ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي في مواجهة الأمريكية جنيفر برادي في الدور الأول.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]