مدرب صربيا: نسعى لإحداث ثغرات في دفاع سويسرا

يأمل دراجان ستويكوفيتش مدرب صربيا أن يجد ثغرات في دفاعات سويسرا، كما هو الحال في قطع الجبن الشهير لديها، عندما يلتقيان في آخر مباراة ضمن المجموعة السابعة لكأس العالم لكرة القدم حيث سيحاول الفريق التأهل لمراحل خروج المغلوب لأول مرة.

وتحتل صربيا ذيل الترتيب بفارق نقطتين خلف سويسرا صاحبة المركز الثاني ويجب أن تفوز حتى يكون لديها أي أمل في التأهل إلى دور الستة عشر، بينما لن يحتاج السويسريون سوى للتعادل إذا لم تتغلب الكاميرون على البرازيل.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت صربيا ستواجه الجانب السويسري الذي يتعامل بدقة شديدة مثل الساعات التي تشتهر بها البلاد، قال ستويكوفيتش اليوم الخميس إنه يفضل مقارنة الفريق بقطع الجبن السويسري واستغلال “الثغرات” لدى سويسرا.

وأضاف مدرب صربيا للصحفيين قبل مباراة الغد الجمعة على استاد 974 “نود حقا أن نتحدث عن الجبن وأن نعثر على نقاط ضعفهم..الفراغات لتحقيق النتيجة التي نطمح إليها.

“أدركنا بعد إجراء قرعة (دور المجموعات) أن البرازيل لها وضع مختلف تماما وسنقاتل نحن من أجل المركز الثاني مع الكاميرون وسويسرا. هذه التوقعات أوصلتنا إلى هذه النقطة.

“كنا نعلم أن المباراة مع سويسرا ستكون ذات أهمية كبيرة باعتبارها المباراة الأخيرة في المجموعة، وهذا ما نواجهه الآن … لقد شهدنا الكثير من المفاجآت في كأس العالم هذه. لكننا سنكون على أتم الاستعداد”.

ولعبت صربيا أول مباراتين في المجموعة وكان ألكسندر ميتروفيتش هو من قاد الهجوم. وقال ستويكوفيتش إن دوسان فلاهوفيتش جاهز بدنيا لكنه لم يؤكد ما إذا كان مهاجم يوفنتوس سيشارك في التشكيلة الأساسية إلى جانب ميتروفيتش.

وقال ستويكوفيتش “فلاهوفيتش جاهز للمباراة وحالته البدنية أفضل بكثير مما كانت عليه عندما أتينا إلى الدوحة. يمكنه أن يبدأ غدا لكن لا يمكنني الافصاح عن هذا معك اليوم.

“بالنسبة للتشكيلة، سنرى غدا. هل سنلعب بمهاجم واحد أو باثنين أو بثلاثة…جميع الخيارات مطروحة على الطاولة. ومهما قررنا، يجب أن يلعبوا معا كفريق واحد.

“منذ أن أصبحت مدربا للفريق، كان الأمر دائما يتعلق بروح الفريق.

“عملنا معا على الخطط… ليس فقط فيما يتعلق بالهجوم ولكن أيضا من ناحية الدفاع لتجنب الأخطاء التي كلفتنا اضاعة الفوز (ضد الكاميرون والاكتفاء بالتعادل 3-3)”.

وبدا ميتروفيتش بعيدا عن المستوى المطلوب في المباراة الافتتاحية للمجموعة ضد البرازيل بعد وصوله إلى قطر وهو يعاني من إصابة في الكاحل. لكنه سجل في مرمى الكاميرون وقال مهاجم فولهام الإنجليزي إنه “جاهز بدنيا”.

وقال ميتروفيتش “أؤمن بأنني كنت لائقا بدنيا في المباراة الأولى أمام البرازيل، لكنها كانت مباراة صعبة ضد منافس مرتفع المستوى وتعرضنا لضغوط”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]