مدرب غانا يتطلع لتجديد علاقته مع مهاجم كوريا الجنوبية

يتطلع أوتو أودو، مدرب غانا، إلى تجديد علاقته الطويلة مع الكوري الجنوبي سون هيونج-مين عندما يلتقي الفريقان في بطولة كأس العالم لكرة القدم غدا الإثنين.

وتسعى غانا، التي خسرت مباراتها الافتتاحية أمام البرتغال، لحصد أولى نقاطها في المجموعة الثامنة أمام كوريا الجنوبية التي تعادلت سلبيا مع أوروجواي في الجولة الأولى وتدرك تماما التهديد الذي سيشكله سون على استاد المدينة التعليمية في الريان.

وكان المدرب الغاني المولود في ألمانيا مسؤولا عن فريق تحت 19 عاما في هامبورج عندما انضم سون للنادي وعمره 16 عاما في 2009 وترك الشاب انطباعا سريعا.

وقال أودو، اليوم الأحد: “لقد أحببت شخصيته حقا، لقد كان لاعبا مجتهدا للغاية، لقد رشحته للانضمام للفريق الأول”.

ووقع سون عقدا كمحترف وعمره 18 عاما وبعد فترة وجيزة أصبح أصغر هداف في هامبورج بدوري الدرجة الأولى الألماني، وانتقل إلى باير ليفركوزن عام 2013 في صفقة تردد أنها بلغت 10 ملايين يورو.

ولعب المهاجم الكوري الجنوبي منذ ذلك الحين أكثر من 200 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع توتنهام هوتسبير وبات أبرز لاعبي منتخب بلاده، حيث يشارك في كأس العالم للمرة الثالثة.

وأضاف أودو، الذي عمل مدربا لغانا وفريق الشباب في بروسيا دورتموند في الوقت ذاته: “لقد أصبح جيدا جدا لأنه عمل بجدية من أجل تحقيق هذا الهدف. لقد واصل مسيرته الرائعة وأنا سعيد لأنه يتمتع بصحة جيدة وقادر على اللعب ضدنا، لكن سنوقفه معا كفريق”.

رأس حربة

عاد سون للملاعب مؤخرا عقب خضوعه لجراحة لعلاج كسر بالعظام حول عينه ولعب بقناع واق أسود يوم الخميس الماضي، وقاد هجوم كوريا الجنوبية الذي لم يكن له تأثير كبير حيث سنحت لهم ست محاولات على المرمى ولكن دون هز الشباك.

وقال دانييل أمارتي مدافع غانا الذي يلعب أيضا في الدوري الإنجليزي الممتاز: “نعرف قوته وسنستمع للمدرب الذي لديه خطة لإيقافه”.

وأكد أودو مرة اخرى أن غانا لم يحالفها الحظ في الخسارة أمام البرتغال، لكنه اعتذر أيضا عن انتقاداته للتحكيم بعد المباراة. وقال إنه لم يواجه أي عقوبة من الاتحاد الدولي (فيفا) بسبب غضبه.

وأضاف أودو عن الهزيمة 3-2 من البرتغال: “ربما في نظر الجمهور لقد خسرنا لكننا تعلمنا. بقليل من الحظ كان من الممكن أن نحصل على التعادل. ويسعدني أن يكون لدي فريق مستعد للتعلم والعمل بجدية كل يوم للتحسن، لدينا احترام كبير لكوريا الجنوبية، لكننا نعلم أنه يمكننا التنافس معها”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]