مدرب كوريا‭ ‬الجنوبية: «القناع» لن يمنع سون من اللعب أمام أوروجواي

قال باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية إن سون هيونج-مين سيكون قادرا على اللعب بقناع الوجه ضد أوروجواي في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة غدا الخميس بعد عودة المهاجم من جراحة لعلاج كسر حول عينه اليسرى.

وقال بينتو للصحفيين عن سون، الذي أصيب في مباراة توتنهام هوتسبير مع أولمبيك مرسيليا في دوري أبطال أوروبا قبل شهر “سوني سيكون قادرا على اللعب.

وتابع “أعتقد أن ارتداء اللاعب لقناع لحماية الوجه لا يمثل أي إزعاج له. إنه أمر طبيعي بالنسبة له، ولقد تمسكنا بالخطة حين وصل إلى هنا… لكننا سنرى غدا كيف سيكون الأمر.

وأضاف”نأمل أن يكون مرتاحا إلى أقصى درجة ويستخدم أفضل استراتيجية ليشعر بالراحة أثناء المباراة. هو يعلم ونحن أيضا أننا لا نستطيع تحمل أي مخاطرة”.

وأكد بينتو أن هوانج هي-تشان مهاجم ولفرهامبتون واندرارز لم يتعاف بعد من إصابته مشيرا إلى أنه سيتخذ قرارا في اللحظة الأخيرة بشأن المدافع كيم جين-سو.

ولم تنجح كوريا في تكرار إنجازها عام 2002، حين وصلت لقبل النهائي، وقال بينتو إنه لن يثقل كاهل لاعبيه بهدف التأهل للدور التالي، وبدلا من ذلك سيفكرون في “كل مباراة على حدة”.

وقال “نقلنا تطلعاتنا (للاعبين). نرغب في المنافسة بأفضل طريقة ممكنة في المباريات الثلاث للمجموعة، ندرك جيدا أننا سنواجه العديد من الصعوبات مع المنافسين الذين سنلعب ضدهم، وندرك أنه في تاريخ كأس العالم تأهلت كوريا إلى أدوار خروج المغلوب مرتين فقط، كانت إحداهما حين استضافت البطولة مع اليابان (عام 2002).

وأكد “لا أرى أي سبب للضغط على (اللاعبين)، إذا اعتاد هذا المنتخب على التأهل دائما (لمراحل خروج المغلوب) فسأقول: نعم نحن بحاجة للتأهل (لدور الستة عشر)”.

وعلى جانب آخر، قال جونج وو-يانج أكثر لاعبي كوريا خبرة إن الركلات الثابتة ستكون “أكبر سلاح لهم” ولم يهتم بأن لاعبي أوروجواي أطول منهم قامة وقد يكون لديهم أفضلية في ألعاب الهواء.

وقال لاعب السد القطري “الركلات الثابتة مهمة جدا لتحديد نتيجة المباراة، لذا ستكون هذه أفضلية كبيرة لنا، ونملك منفذين ممتازين ولاعبين في كامل الجاهزية البدنية.

وأضاف”لدينا أيضا عناصر طويلة القامة لذا لا نشعر بالقلق بشأن الطول، إنه ليس عاملا حاسما في كرة القدم، وهذا لا يزعجنا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]