مدرب كوريا الجنوبية يحتفي بفوز سون بالحذاء الذهبي

أشاد باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية بأداء سون هيونج-مين مهاجم توتنهام هوتسبير بعد تقاسم جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع محمد صلاح في نهاية الموسم، واعتبرها لحظة تاريخية لبلاده.

وسجل سون، وهو أول لاعب آسيوي يتصدر ترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي، هدفين يوم الأحد ليتساوى مع صلاح نجم ليفربول برصيد 23 هدفا بعدما قاد توتنهام للفوز 5-صفر على نوريتش سيتي وضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وقال بينتو: “هذا انجاز جيد له ونود جميعا أن نهنئه”.

وأضاف: “انجاز مهم له ولفريقه ولكرة القدم بكوريا الجنوبية أيضا. ساعد في تحقيق هدف مهم وهو اللعب في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل ونحن سعداء من أجله”.

وخاض سون موسما رائعا وساعد بلاده في التأهل لكأس العالم في قطر بعدما أحرز أربعة أهداف في المرحلة الأخيرة بالتصفيات الآسيوية.

وانضم سون (29 عاما) إلى تشكيلة بينتو لخوض سلسلة مباريات ودية في مطلع يونيو حزيران إذ تبدأ كوريا الجنوبية الاستعداد للنهائيات بمواجهة البرازيل وتشيلي وباراجواي ومنافس آخر لم يتحدد.

وتابع بينتو: “ليس مهما الحديث عن الجدول أو عن منافسينا والأهم هو محاولة توفير أفضل الحلول لمواجهة ثلاثة منتخبات قوية في فترة قصيرة”.

وتلعب كوريا الجنوبية بالمجموعة الثامنة بكأس العالم، التي تنطلق في نوفمبر تشرين الثاني المقبل، وستواجه البرتغال وأوروجواي وغانا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]