مدرب كوستاريكا بعد الفوز على اليابان: «نحن لا نزال على قيد الحياة»

 كان لويس فرنانديز سواريز مدرب كوستاريكا قد قال إن فريقه لم يمت بعد عقب الخسارة المذلة أمام إسبانيا في كأس العالم لكرة القدم، واليوم الأحد قال إن فريقه لا يزال على قيد الحياة ويملك فرصة في التأهل بعد الانتصار الثمين على اليابان.

وباغتت كوستاريكا منتخب اليابان بالانتصار 1-صفر في ثاني جولات المجموعة الخامسة، لتقلص آمال منتخب البلد الآسيوي في التأهل إلى دور الستة عشر.

وأبلغ سواريز مؤتمرا صحفيا “أريد أن أقدر وأثمن ما فعله لاعبو فريقي لتحقيق هذه النتيجة.

“واجهنا الكثير من التحديات. رغم ذلك، آمنا بقدراتنا وأردنا أن نبلي بلاء حسنا لنكون ملتزمين تماما تجاه بلدنا لتقديم أداء جيد أمام منافس مثل اليابان.

“نعم لقد فزنا على اليابان، لكني يجب علينا التشديد على أننا فزنا على هذه التشكيلة لمنتخب اليابان. إنه يقدم أداء جيدا جدا في كأس العالم وهذا شيء يحتاج إلى تقدير كبير”.

وقلبت اليابان تأخرها لفوز 2-1 على ألمانيا في مفاجأة كبرى بالجولة الأولى وكان من المتوقع أن تهزم كوستاريكا التي خسرت 7-صفر أمام إسبانيا في مباراة الفريقين الافتتاحية.

وقال سواريز “لم نكن موتى بالأمس ولا نزال على قيد الحياة اليوم، ويجب علينا التفكير في المباراة المقبلة يوم الخميس.

“سيتعين علينا أن نلعب (أمام ألمانيا) بنفس ضغط المباراتين الماضيتين. ولكن فرصنا لا تزال قائمة، لا يمكن لأحد نسيان أمرنا بعد، لا يزال الحلم قائما بالنسبة لنا”.

لكن الفوز على اليابان لا يمحو ألم البداية المتواضعة.

وقال مدرب كوستاريكا “ندرك ما حدث أمام إسبانيا.

“لن أطلعكم على ما حدث في غرفة الملابس لكننا كنا مدركين الوضع تماما. كانت خسارة مؤلمة جدا لنا كلنا. تخيل أن تلعب في كأس العالم وتخسر بهذه الطريقة… إنه شيء لا تعتاد عليه سريعا.

“مؤخرا، اجتهدنا أكثر من المعتاد لنحقق الفوز اليوم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]