مدرب ليون يكشف سر انتصاره على مانشستر سيتي

قال رودي جارسيا مدرب أولمبيك ليون إنه فاز بالمعركة الخططية أمام مانشستر سيتي، بقيادة المدرب بيب جوارديولا، بعد التفوق 3-1 في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم السبت.

وصعد ليون، الذي احتل المركز السابع في الدوري الفرنسي قبل إلغائه، إلى قبل نهائي دوري الأبطال وبات على موعد مع بايرن ميونيخ، المرشح القوي لحصد اللقب، في لشبونة يوم الأربعاء المقبل.

وقال جارسيا “مع بيب، يمكن توقع أي شيء. كنا ندرك أن بيب سيحاول أن يفعل شيئا لكي يتسبب لنا في مشكلة.

“لكن في النهاية أعتقد أننا فزنا بالمعركة الخططية بخصوص هذا الأمر ولقد فرضنا أسلوبنا الخططي حتى لو قمنا بتغييره خلال اللقاء”.

واستغل ليون المساحة في وسط الملعب بعد قرار جوارديولا بالاعتماد على مدافع إضافي، وعندما تراجع سيتي عن ذلك، ولعب بأسلوبه الهجومي المعتاد، تعرض للعقوبة من الفريق الفرنسي في الهجمات المرتدة.

وقال مدرب ليون “أشعر بسعادة غامرة في الوقت الحالي… عندما رأيت السعادة في غرفة الملابس، شعرت أني في الطريق الصحيح”.

وأضاف “لا يمكن إيقاف الفريق عندما يكون في مثل هذا الطريق. هذه ليست الليلة المناسبة للحديث عن بايرن، لكن نحن الآن في قبل النهائي. لا يزال أمامنا بعض الخطوات المقبلة”.

وكان جارسيا استبعد موسى ديمبلي من التشكيلة الأساسية لكن مهاجم سيلتيك السابق رد بتسجيل هدفين بعد المشاركة في الشوط الثاني.

وقال جارسيا “كان من المحبط لموسى عدم البدء لكني أبلغته أنه سيكون مهما جدا عند اشتراكه. مقاعد البدلاء صنعت الفارق”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]