مدرب منتخب مصر الأولمبي يرغب في جني ثمار 20 شهرا بالتأهل لألعاب طوكيو

يرغب شوقي غريب مدرب منتخب مصر تحت 23 عاما في جني ثمار 20 شهرا من العمل المتواصل بقيادة بلاده للظهور في مسابقة كرة القدم في ألعاب طوكيو 2020.

وقال غريب لرويترز اليوم الثلاثاء “نحن الآن على بعد 30 يوما فقط من انطلاق أمم افريقيا تحت 23 عاما والتي تستضيفها مصر.

“أملي كبير في تحقيق الحلم المركب الذي يبدأ في القاهرة بالفوز بلقب أمم افريقيا ثم اللعب في أولمبياد طوكيو والوصول إلى الحلم الأكبر باحراز ميدالية أولمبية”.

وتستضيف مصر كأس الأمم الافريقية تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو في الفترة بين الثامن و22 نوفمبر تشرين الثاني بمشاركة ثمانية منتخبات.

وأضاف غريب الذي قاد مصر قبل 18 عاما لتحقيق المركز الثالث في كأس العالم للشباب في الأرجنتين “توليت المهمة قبل 20 شهرا ويعلم الله انني لم أقصر وقد منحت الفرصة لعدد كبير من اللاعبين ووقع الاختيار على أفضل العناصر”.

ويقيم منتخب مصر حاليا معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة جنوب افريقيا في مباراتين وديتين في 11 و13 اكتوبر/ تشرين الأول الجاري باستاد القاهرة.

ولم تحقق مصر أي ميدالية أولمبية في كرة القدم وكان أكبر انجاز لها الوصول للمركز الرابع في نسختي 1928 و1964 بينما بلغت دور الثمانية في آخر مشاركة لها في دورة لندن 2012.

وأوقعت قرعة كأس الأمم مصر في المجموعة الأولى التي تضم الكاميرون وغانا ومالي بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وجنوب افريقيا وساحل العاج وزامبيا.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وكان غريب مساعدا للمدرب حسن شحاتة في انجاز التتويج بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2010 ثم قاد المنتخب الأول بين عامي 2013 و2014 في تجربة لم تكلل بالنجاح.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]