مدرب نيجيريا: منتخبنا قليل الخبرة سيصبح أقوى بمرور الوقت

قال جيرنوت رور مدرب نيجيريا إن فريقه دفع ثمن قلة الخبرة في تشكيلته بعد خروجه من دور المجموعات في كأس العالم لكرة القدم بطريقة تفطر القلب على يد الأرجنتين أمس الثلاثاء، لكن الهزيمة في المباراة التي جرت في سان بطرسبرج ستمثل درسا ثمينا.

ودخلت نيجيريا، التي تمتلك أصغر تشكيلة في البطولة، المباراة وهي بحاجة لتجنب الهزيمة من أجل الاحتفاظ بأمل التأهل للدور الثاني لكن بعيدا عن هدف ماركوس روخو المتأخر، كان بوسعها الصمود وانتزاع التعادل بدلا من الخسارة 2-1.

وأبلغ رور الصحفيين “إنها خيبة أمل كبيرة. فريقي قدم أفضل ما عنده. لعب الشوط الثاني بطريقة جيدة جدا وفقدنا التأهل بفارق دقائق قليلة فقط. هذه النوعية من المباريات تبني شخصية الفريق.

“في النهاية كانت الأرجنتين تضغط وتضغط وتضغط. يمتلكون لاعبين رائعين. هذا مستوى مرتفع ونحن لسنا على استعداد لذلك الآن. الأمر يعود في جانب منه إلى الحظ أيضا ولم يكن بجانبنا اليوم”.

وتأخر المنتخب النيجيري بهدف مبكر سجله ليونيل ميسي، الذي افتتح حصيلته في روسيا بالهدف 100 في النهائيات، لكن ممثل افريقيا تعادل من ركلة جزاء بعد ست دقائق من الشوط الثاني.

وأحبطت نيجيريا المنافس القادم من أمريكا الجنوبية بطريقة واثقة حتى سمحت لحظة من فقدان التركيز قرب النهاية لمدافع مانشستر يونايتد روخو بتحويل كرة جابرييل ميركادو العرضية إلى الشباك في الدقيقة 86 وانتزاع الفوز للأرجنتين.

وقال جون أوبي ميكل قائد نيجيريا “إنه فريق شاب وخلال أربع سنوات سيكون أغلب اللاعبين على استعداد لهذه البطولة.

“لدينا مجموعة من اللاعبين يرغبون في التطور… وهذا جيد جدا لكرة القدم النيجيرية”.

وقال رور إن اللاعبين الذين وضعوا نيجيريا على مشارف التأهل لدور الستة عشر سيظهرون نضجا أكبر في كأس العالم القادمة.

وأضاف “لدينا فريق شاب للغاية يفتقر للخبرة لكن خلال أربع سنوات سيكون في غاية القوة. أود الاستمرار معهم لأن شعوري جيد حيالهم.

“نفتقد الخبرة وفي اللحظات الأخيرة استقبلنا هدفا، لكن هكذا نتعلم”.

وتأهلت الأرجنتين، التي ساندها تقريبا كل المشجعين في الاستاد بقميصها الأبيض والسماوي الشهير، إلى دور الستة عشر حيث ستواجه فرنسا في كازان يوم 30 يونيو حزيران.

وقال المدرب الألماني “أعتقد أن الأرجنتين ستبلي بلاء حسنا في كأس العالم. ستكون مباراة مثيرة أمام فرنسا. إذا عثروا على الروح التي لعبوا بها اليوم وبدعم جماهيرهم سيكون بوسعهم الأداء بشكل جيد في كأس العالم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]