مدرب هولندا: نتطلع لكتابة التاريخ في دوري الأمم الأوروبية

قال مدرب المنتخب الهولندي، رونالد كومان، إنه يريد مع منتخب بلاده كتابة التاريخ بالفوز بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لأول مرة، حين تستضيف بلاده نهائيات البطولة الأسبوع المقبل.

وتلعب هولندا ضد كرواتيا في‭‭ ‬‬الدور قبل النهائي في روتردام يوم الأربعاء المقبل، قبل يوم واحد من مواجهة إيطاليا وإسبانيا، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد 18 يونيو/ حزيران.

وقال كومان، في مؤتمر صحفي اليوم السبت: “نستطيع كتابة التاريخ، إذا فزت بشيء مع المنتخب الوطني فإن اسمك سيخلد، هذا الأمر يعلمه الفريق ويمكنك أن تشعر به، يتحدث اللاعبون عن ذلك وعن الفوز”.

ونافست هولندا للفوز بأول نسخة لدوري الأمم قبل 4 سنوات حين فازت على إنجلترا في قبل النهائي، لكنها خسرت أمام البرتغال صاحبة الأرض في النهائي.

وأضاف كومان: “لقد رأينا كم كانت البرتغال سعيدة في 2019 (بعد الفوز) حين لعبنا ضدها، كان الأمر الكبير يتعلق دائما ببطولة أوروبا أو كأس العالم لكن الآن أضيفت بطولة دوري الأمم”.

وأكد كومان أن الفوز ببطولة أوروبا 1988، والتي شارك فيها كلاعب، يظل مرجعا لكرة القدم الهولندية بصفته اللقب الكبير الوحيد في تاريخها.

ويتعين على هولندا الفوز دون المهاجم الأساسي ممفيس ديباي الذي يغيب بسبب الإصابة.

وقال كومان: “عليه أن يتدرب طوال الصيف استعدادا لبداية الموسم الجديد وهو في كامل لياقته”.

وأضاف: “لا زلت أعتقد أن ممفيس يكون لاعبا رائعا وهو بكامل لياقته، (غيابه) يعطينا الفرصة لكي ندفع بلاعبين آخرين في هذا المركز”.

وبدأ كومان ولايته الثانية في تدريب منتخب هولندا مطلع العام الحالي خلفا للمدرب لويس فان جال، لكنه خسر مباراته الأولى عقب العودة 4-صفر أمام فرنسا في تصفيات بطولة أوروبا في مارس/ آذار الماضي قبل أن يتعافى بالفوز 3-صفر على جبل طارق في روتردام.

ولم ينضم بعد نيثن آكي، مدافع مانشستر سيتي، والثنائي الدفاعي لإنتر ستيفان دي فري ودينزل دمفريس، لمشاركتها في نهائي دوري أبطال أوروبا في إسطنبول في وقت لاحق اليوم.

وقال كومان: “لم تكتمل صفوفنا بعد لكن من الجيد أن يشارك 3 لاعبين من هولندا في نهائي دوري الأبطال”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]