مدير المرصد السوري: داعش يسيطر على سجن بالحسكة والاشتباكات تتصاعد

أكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أن سجن غويران في الحسكة والمبان المحيطة به لا تزال تحت سيطرة تنظيم داعش.

وأضاف عبد الرحمن، خلال لقاء له بقناة الغد، اليوم السبت، أن قوات سوريا الديمقراطية ناشدت عناصر داعش بتسليم أنفسهم، الأمر الذي واجهه الأخير بالرفض القاطع.

وأكد تجدد الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر داعش، كما تدخل الطيران الأمريكي وقصفت المروحيات بيتًا يتحصن به عدد من عناصر داعش في محيط السجن.

وأشار مدير المرصد السوري، إلى أنه لا يزال العشرات من عناصر داعش هاربين، ولم تتمكن القوات السورية من القبض عليهم حتى هذه اللحظة.

وأفاد المرصد السوري بأن عشرات الموظفين وحراسِ سجن غويران في الحسكة لا يزالون محتجزين لدى عناصر تنظيم داعش داخل السجن.

وارتفعت حصيلة القتلى إلى نحو 80 قتيلا.

وأضاف المرصد أن القوى الأمنية من -الأسايش- وقوات سوريا الديمقراطية لا تزال تحاصر السجن من جميع الجهات. مؤكدا أن عشرات الدواعش فروا من سجن غويران وانتشروا في محيطه ومناطق قريبة منه.

وأوضح أيضاً أن سجناء التنظيم سيطروا على السجن والأسلحة والذخائر التي كانت بداخله، وسط استمرار الاشتباكات بوتيرة عنيفة بين الطرفين.

وفي خضم تلك التطورات يتواصل تحليق طيران التحالف الدولي في أجواء منطقة سجن غويران بالحسكة، مستهدفا محيط السجن وحي الزهور، بينما تقوم قوات مكافحة الإرهاب التابعة للأكراد بعملية تمشيط في المنطقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]