مراسلة الغد ترصد الأجواء قبل انطلاق نهائي أفريقيا

رصدت مراسلة الغد من أمام ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، أجواء ما قبل انطلاق نهائي أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي، المقرر لها التاسعة بتوقيت القاهرة.

وقالت مراسلتنا، إن فريق الأهلي يطمح بأن يحمل لقبه العاشر، بينما يسعى كايزر تشيفز أن يفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وقالت الناقدة الرياضية، حنان شفاع، خلال مقابلة مع مراسلتنا، إن الحظوظ متساوية بين الفريقين، وهي مباراة خارج التوقعات، لكنها توقعت فوز النادي الأهلي المصري.

وأكدت الناقدة الرياضية، أن مدرب الأهلي يحترم فريق كايزر تشيفز بدرجة كبيرة، رغم أنه ليس بقوة صنداونز، بدليل أن الأهلي تدرب أمس خلال التمرينات على رجلات الترجيح.

ويدخل الأهلي المصري نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم وهدفه تحقيق البطولة العاشرة في تاريخه، ليواصل مسيرة بدأها عام 1982 بفوزه على كوتوكو الغاني، وصولا إلى اللقب التاسع في نوفمبر الماضي بالفوز على غريمه التقليدي نادي الزمالك.

ويسعى الأهلي للحفاظ على تصدره الأندية الأفريقية الأكثر فوزا بالبطولة، والابتعاد عن أقرب منافسيه بخمسة ألقاب، وفي حالة فوز الأهلي ستكون هذه البطولة الثانية له على التوالي.

كما يطمح الأهلي للاقتراب من لقب النادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية على مستوى العالم، حيث سيكون هذا اللقب الثالث والعشرين بينما يتصدر ريال مدريد الإسباني هذه القائمة بـ26 لقبا.

ومن المفارقات أيضا في حالة فوز الأهلي أن هذا سيكون اللقب العاشر الذي يحصده النادي منذ تولي رئيسه محمود الخطيب رئاسته عام 2017.

ويطمح مدرب الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لتحقيق فوزه الثالث بلقب دوري الأبطال الأفريقي، والثاني له على التوالي ليصبح خامس مدرب في القارة الأفريقية يحقق هذا اللقب مرتين متتاليتين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]