مراسلنا: إدانات فلسطينية واسعة لجرائم الاحتلال في جنين وطولكرم

أفاد مراسل الغد من طولكرم، بأن الفصائل الفلسطينية أدانت الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في مخيميّ جنين وطولكرم بالضفة الغربية وأسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين.

وأضاف مراسلنا، اليوم السبت، أن حركة الجهاد الإسلامي أعلنت أن المحاولات الإسرائيلية لن تثني المقاومة الفلسطينية عن محاولات التصدي للانتهاكات التي ينتهجها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وأكد الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة، طارق عز الدين، أن التصعيد الإسرائيلي الخطير بمثابة إعلان حرب على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن فصائل المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي ولن تصبر طويلا على تلك الجرائم.

وأوضح أن الرئاسة الفلسطينية أدانت الجريمة الشنعاء بحق 3 فلسطينيين، كما أدان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، جريمة اغتيال كلًا من “صائب عباهرة، وخليل طوالبة، وسيف أبو لبد”.

كما أدانت حركة فتح، اليوم السبت، الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في مخيميّ جنين وطولكرم بالضفة الغربية وأسفرت عن استشهاد ثلاثة مواطنين فلسطينيين.

وقال الناطق باسم الحركة، منذر الحايك، إن فتح تدين جريمة الاغتيال الجبانة في جنين وطولكرم.

وأضاف: “تعتبر الحركة أنّ الجرائم المستمرة لن تثني شعبنا على مواصلة نضاله حتى دحر الاحتلال وكنسه من أراضينا المحتلة”.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، جريمة الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال الخاصة بحق ثلاثة مواطنين فلسطنيين، فجر اليوم السبت، الأول من شهر رمضان في جنين، وهم (صائب عباهرة، وخليل طوالبة، وسيف أبو لبد).

ووصف اشتية جريمة الاغتيال، وما سبقها من عمليات قتل ترتكب خارج القانون بالجرائم، يالمروعة، والتي توجب محاسبة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية، مطالبا بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

كما طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف مسلسل التصعيد الإسرائيلي المتعمد.

وأدانت الخارجية، في بيان صحفي لها، جريمة إعدام الشهداء الثلاثة، فجر اليوم السبت، الأول من شهر رمضان الفضيل، في جنين وخطف جثامينهم، محمّلةً الحكومة الإسرائيلية برئاسة المتطرف، نفتالي بينت المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]