مراسلنا: ارتفاع إصابات كورونا يدق ناقوس الخطر في بريطانيا

أكد مراسل الغد من لندن، اليوم الأربعاء، أن وزارة الصحة البريطانية حذرت المواطنين بشدة من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت البلاد أكثر من 45 ألف إصابة على مدار الثلاثة أيام الماضية، موضحا أن الحكومة مترددة حول مسألة الإغلاق من جديد.

وأوضح مراسلنا، في مداخلة خلال النشرة الإخبارية على شاشة الغد، أن وزير الصحة السابق، مات هانكوك تحدث أكثر من مرة عن أن الفيروس لا يمكن القضاء عليه، وسيتحول إلى وباء موسمي كـ”فيروس الإنفلونزا”.

وكان مسئول في قطاع الصحة في بريطانيا قد دعا الحكومة إلى إعادة فرض قيود جديدة، في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، محذرا من احتمال أن تتدهور الأمور في غضون أسبوعين أو ثلاثة.

وأضاف المسئول أنه بدون اتخاذ اجراءات، سيزداد الضغط على النظام الصحي مع اقتراب فصل الشتاء.

في المقابل، استبعدت الحكومة البريطانية تشديد القيود، بعدما رفعت كل القيود تقريبا في يوليو/ تموز الماضي، مفضلة الاستمرار في الاعتماد على حملة التطعيم.

وقالت الحكومة البريطانية إنها “تتابع عن كثب” انتشار متحور فرعي جديد لفيروس كورونا في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد، لم يتبيّن حتى الآن إذا كان معدياً بشكل أكبر.

والمتحور (AY4.2) متفرع عن “دلتا” الشديد العدوى والذي ظهر في البداية في الهند.

وقال متحدث باسم الحكومة، يوم الثلاثاء: “نحن نتابع المتحور الجديد عن كثب ولن نتردد في اتخاذ أي إجراء إذا لزم الأمر”. لكنه شدد على أن “لا شيء يوحي بأنه تنتشر بسرعة أعلى”.

يأتي ذلك في وقت تسجل المملكة المتحدة عدداً متزايداً من الإصابات تجاوز 40 ألفا كل يوم، وهو معدل أعلى بكثير من المسجل في بقية أوروبا.

وأحصت بريطانيا في الإجمال نحو 139 ألف وفاة جراء الوباء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]