مراسلنا: ارتفاع عدد الشهداء وسط قطاع غزة منذ الفجر إلى 94 شهيدا

قال مراسلنا من قطاع غزة اليوم الأحد إن عدد الشهداء ارتفع في وسط القطاع إلى 94 شهيدا إثر القصف الذي تم وسط قطاع غزة أثناء الليل.

وكانت مصادر طبية في قطاع غزة، أفادت باستشهاد أكثر من 50 فلسطينيا، جراء القصف الإسرائيلي على غزة، الليلة الماضية.

وواصل الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، في اليوم السادس عشر للعدوان على قطاع غزة، سلسلة غاراته العنيفة على المدنيين الفلسطينيين.

كما واصلت مدفعية الاحتلال إطلاق حمم قذائفها صوب المدن في القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال، أمس السبت، مسجد عماد عقل بمخيم جباليا شمالي غزة، مما أدى إلى تدميره، وبالتبعية تضررت المنازل المحيطة به.

وعلى مدى 16 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، استهدف جيش الاحتلال مستشفيات، ومراكز إيواء للنازحين المدنيين، ومساجد، وكنائس.

وتسبب قصف جيش الاحتلال لكنيسة الروم الأرثوذكس (برفيريوس) بغزة، يوم الخميس، في سقوط 16 شهيدا، بحسب ما أعلنه مسؤولون فلسطينيون.

وكان عشرات الفلسطينيين يحتمون بالكنيسة من القصف الإسرائيلي المتواصل منذ 14 يوما.

وأظهرت لقطات مصورة في مجمع الكنيسة طفلا مصابا وهو يُسحب من تحت الأنقاض مساء.

وقال عامل في الدفاع المدني إن شخصين في الطوابق العلوية تمكنا من النجاة لكن من كانوا في الطوابق السفلية استشهدوا أو لا يزالون تحت الأنقاض.

وكانت طائرات الاحتلال قد قصفت مسجد العمري في جباليا البلد شمالي قطاع غزة، كما واصلت طائرات الاحتلال قصف أبراج الزهراء جنوب مدينة غزة بعد أن قصفت الخميس 3 منها.

و بلغ عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري، 4385 شهيداً منهم: 1756 طفلاً و967 سيدة، وإصابة 13561 مواطناً.

_______

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]