مراسلنا: الإضراب نجح في مطار قرطاج بنسبة 100%

أفاد مراسل قناة الغد من تونس، بأن الإضراب الذي يشهده القطاع العام في البلاد، نجح بنسبة 100% في مطار قرطاج على وجه الخصوص وباقي المطارات الأخرى.

وقال مراسلنا إن هناك “حالة من الشلل التام داخل المطارات.. ولم تحدث أي عملية إقلاع أو هبوط اليوم”.

 

 

وأشار إلى أن بعض المسافرين لم يكن لديه علم بوجود إضراب، وفوجئوا بالسلطات في مطار قرطاج تمنعهم من الدخول. في الوقت الذي عرضت فيه السلطات على المسافرين استرجاع ثمن تذاكر السفر أو تأجيل الرحلات.

وأوضح مراسلنا أنه بحسب مراقبين فإن الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي، أكد في كلمته اليوم الحرص على عدم تحميل الحكومة التونسية الحالية المسؤولية كاملة عما تعاني منه البلاد وخصوصا في قطاع الأعمال.

وقال المراقبون إن المسؤولية في تونس تقع على عاتق الحكومات السابقة، وأن الطبوبي كان حريصا على بقاء العلاقة باقية مع الرئاسة التونسية.

وأوضح مراسلنا أن “الحكومة التونسية تعيش بين مطرقة الضغوط الداخلية وإملاءات صندوق النقد الخارجية ومن ثم أصبحت في مأزق حاد، وسط دعوات بضرورة إقامة حوار جاد بين كافة الأطراف”.

من جانبها، قالت مراسلتنا في تونس إن الطبوبي أكد في كلمته على أن الإضراب ليس للابتزاز، وإنما للضغط على الحكومة لتلبية مطالب الطبقة العاملة.

ونوهت إلى أن الإضراب هو خطوة من ضمن خطوات أخرى قادمة سيعلن عنها اتحاد الشغل التونسي في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

دخل إضراب القطاع العام في تونس حيز التنفيذ، بناء على دعوة من اتحاد الشغل، احتجاجا على عدم تلبية الحكومة لمطالبَ نقابية، أبرزها تفعيلُ اتفاقيات موقعة سابقا مع الطرف الحكومي.

وأصاب الإضراب الذي يشارك فيه نحو 160 مؤسسة ومنشأة البلاد بحالة من الشلل وأعلنت الخطوط الجوية التونسية تأجيل الرحلات الجوية المقررة اليوم إلى أيام الجمعة والسبت والأحد.

وقال الأمين العام لاتحاد الشغل التونسي نور الدين الطبوبي إن الإضراب الذي نفذه الاتحاد نجح بنسبة تجاوزت 96%. مؤكدا أن “الإضراب الذي نفذه العاملون بالاتحاد أتى ثماره في كافة ربوع تونس”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]