مراسلنا: هدوء حذر يسود قطاع غزة عقب الغارات الإسرائيلية

أفاد مراسلنا من غزة بأن حالة من الهدوء الحذر تسود القطاع يشوبها المخاوف من مباغتة إسرائيلية أو أي توتر ميداني جديد، مع وجود تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء القطاع.

ولفت إلى أن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت، في منتصف الليل، موقعاً تابعاً لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس غرب مدينة خانيونس في جنوب القطاع، حيث تم استهداف الموقع عبر 10 غارات جوية ما أحدث دمارا هائلا به والمنازل المحيطة به.

وأضاف أنه تبع هذا القصف الإسرائيلي إطلاق مدفعية الاحتلال المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع عدد من القذائف المدفعية على نقاط رصد تتبع للفصائل الفلسطينية شرق مدينة غزة.

وأصدر جيش الاحتلال بيانا تحدث خلاله أن الغارات استهدفت موقعا لكتائب القسام وأن المدفعية استهدفت عدد من نقاط الرصد، وأشار جيش الاحتلال إلى أن هذا القصف يأتي رداً على إطلاق صاروخين من داخل القطاع باتجاه مستوطنات الغلاف، وأن حمّل الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس مسؤولية توتر الأوضاع الميدانية بالقطاع.

وتابع مراسلنا أن حركة حماس أصدرت بيانا وقالت إن هذا القصف الإسرائيلي يكشف عن الوجه الحقيقي لإمعان الاحتلال في التوغل في الأراضي الفلسطينية وإراقة الدماء وتوتير الأوضاع.

ولفت إلى أنه منذ الساعات الأولى لتوتر الأوضاع بدأت الجهود المصرية بالتدخل لاحتواء الموقف لمنع تصاعد التوترات وألا يكون هناك تصعيد مفتوح في القطاع، خاصة أن مصر منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير وتضغط لتثبيت وقف إطلاق النار.

وأشار مراسل الغد إلى أن طبيعية الأهداف المستهدفة داخل القطاع هي أهداف اعتاد الاحتلال الإسرائيلي استهدافها في كل مرة، ولكن الفصائل كانت قد هددت سابقا بأنه إذا كان هناك تغير في طبيعة الأهداف يمكن أن يتغير الأمر ويكون هناك إطلاق صواريخ من داخل القطاع، وهو الأمر الذي كان من شأنه بدء تصعيد مفتوح، ولكن الأمر اقتصر على هذا الاستهداف المحدود، واكتفت الفصائل بالبيان الذي تحدثت خلاله عن الإمعان الإسرائيلي للفلسطينيين، وهو ما يعني عدم وجود نية للتصعيد في الوقت الحالي، خاصة أن القطاع لم يتعاف حتى الآن من العدوان الأخير في مايو الماضي.

يذكر أن طيران الاحتلال الحربي الإسرائيلي، مساء السبت فجر الأحد، شن سلسلة غارات استهدفت أماكن متفرقة من قطاع غزة.

وأفاد مراسل قناة الغد، بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها تجاه نقطة للضبط الميداني شمال غرب مدينة بيت لاهيا  شمال قطاع غزة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال نقطة للضبط الميداني  شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.

وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش هاجم عدة مواقع عسكرية في غزة بواسطة الطائرات والمدفعية، ردا على إطلاق صواريخ من القطاع.

وحمّل الناطق باسم جيش الاحتلال في بيان صدر عنه، حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وتداعيات الأعمال المنطلقة منه.

وكانت  طائرات الاحتلال الحربية قصفت موقع القادسية التابع لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن طيران الاحتلال شن 10 غارات جوية على موقع القادسية غربي خان يونس، مما أدى إلى اشتعال النيران بكثافه داخل الموقع .

وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت، أن سلاح الجو الإسرائيلي بدأ رسمياً الهجوم على عدة أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، وذلك ردا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه تل ابيب صباح أمس.

وأطلقت المضادات الأرضية التابعة للفصائل الفلسطينية النار صوب الطيران الحربي الإسرائيلي المتواجد في أجواء القطاع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]