مراسلنا: دخول 200 شاحنة إغاثية جديدة عبر معبر رفح لقطاع غزة

أفاد مراسل الغد من أمام معبر رفح الفلسطيني، بدخول 200 شاحنة إغاثية جديدة عبر معبر رفح لقطاع غزة ضمن اتفاق التهدئة الذي تم توقيعه بين حركة المقاومة الإسلامية – حماس-  والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية – قطرية.

كما ألمح مراسلنا إلى دخول مساعدات طبية مقدمة من المملكة العربية السعودية لوزارة الصحة في قطاع غزة في ظل استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنظومة الصحة في فلسطين وخصوصا استهدافه المتعمد لسيارات الإسعاف العاملة على نقل المصابين للمستشفيات.

وأشار مراسل الغد أيضا إلى وصول وفد إماراتي من الأطباء والكوادر الطبية استعداد للعمل غدا في المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة، حيث استقل الأطباء والكوادر الطبية سيارات تابعة للإمارات عبر المعبر.

وأوضح مراسلنا أن المساعدات مستمرة في الدخول عبر معبر رفح البري، حيث شهد دخول كميات من السلع الإغاثية من مياه ودقيق وأرز.

وقال مراسلنا إن المعبر يترقب وصول المحتجزين الإسرائيلين الذين سيتم تسليمهم اليوم في إطار صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل .

وكشف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، عن وجود اتصالات مصرية قطرية متواصلة لتمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين إضافيين.

وقال رشوان، إن الهدف من الاتصالات الجارية من جانب مصر وقطر، هو وقف إطلاق النار والإفراج عن مزيد من الأسرى والمحتجزين، وإدخال مساعدات إنسانية وإغاثية بشكل أوسع لقطاع غزة.

وأوضح رشوان، أن الجهود المصرية القطرية المكثفة، أسفرت عن تجاوز العديد من العقبات التي كانت تواجه تنفيذ اتفاق الهدنة اليوم.

وقال رشوان، إنه جرى تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بجهود مصرية قطرية مكثفة، لمدة يوم واحد.

وأوضح، أن الهدنة الحالية تتضمن الاتفاق على إطلاق سراح 10 من المحتجزين الإسرائيليين، والإفراج عن 30 فلسطينيًّا من سجون الاحتلال، مع استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال وجنوب قطاع غزة بنفس الكميات المتفق عليها في أيام الهدنة الستة السابقة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أن مصر تتابع عن كثب تنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية، اليوم الخميس.

ونجحت الهدنة الإنسانية المؤقتة بقطاع غزة، في إرساء تهدئة بعد نحو 50 يوما من والقصف والمعارك، وبدأ الوسطاء بحث تدشين هدنة طويلة الأمد.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]