مراسلنا: شهيد فلسطيني و35 إصابة خلال مواجهات نابلس

أفاد مراسلنا باستشهاد شاب فلسطيني وإصابة 35 آخرين خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس بالضفة الغربية.

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، الخميس، استشهاد الشاب وسيم نصر خليفة 18 عامًا متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في نابلس.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالضفة الغربية، أن هناك 4 إصابات خطيرة.

وقال مراسل الغد، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بعشرات الجرافات اقتحمت المنطقة الشرقية في نابلس، في ساعة متأخرة من يوم الأربعاء، بهدف تأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف.

وأكد أنه على إثر عملية الاقتحام وقعت اشتباكات بين فلسطنيين وجنود الاحتلال في أكثر من منطقة شرق نابلس.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتهما عن استهداف قوات الاحتلال وآليات عسكرية بوابل من الرصاص.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قوات الاحتلال وحرس الحدود تقومان في هذه الأثناء بتأمين اقتحام المستوطنين لمنطقة قبر يوسف في نابلس.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، طارق عزالدين، إن المقاومة ستبقى عنوان المرحلة ولن تخطئ بوصلتنا عن الهدف المنشود وعيوننا شاخصة نحو القدس.

وأكد، أن سرايا القدس تخوض مواجهات واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اعتادت على العربدة واستباحة الدم الفلسطيني، مؤكدا وقوف حركة الجهاد الإسلامي مع كل المقاومين الذين يدافعون عن وطنهم ومدينتهم أمام تغول الاحتلال وقطعان المستوطنين.

بدوره قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن جماهير الشعب الفلسطيني الذين تصدوا لقوات الاحتلال في نابلس يؤكدون أن الضفة ليست ساحة مستباحة للاحتلال.

وشدد على أن الاحتلال لايمكن بأي حال أن ينجح في اقتلاع المقاومة الفلسطينية، وأن كل محاولاته في كسر إرادة المقاومين لن تنجح.

وأكد، أن الشعب الفلسطيني سيظل في حالة اشتباك دائم مع العدو، وتصدي مستمر لجرائمه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]