مراسلنا: قوات «لوجانسك» تتمكن من الوصول حدودها الإدارية

أفاد مراسل الغد من موسكو، اليوم الثلاثاء، بأن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن قوات “جمهورية لوجانسك” تمكنت بدعم من القوات الروسية من الوصول إلى الحدود الإدارية للجمهورية، عقب معارك مع الجماعات القومية والقضاء على أكثر من 120 متطرف، بحسب الرواية الروسية.

وأضاف أن تلك الحدود هى التي تم تحديدها وفقا للقوانين التي رسمتها “جمهورية لوجانسك” وقت إعلان انفصالها عام 2014.

وأوضح أن الجيش الروسي كثف من القصف المدفعي والغارات الجوية، مما أسفر عن مقتل أكثر من 380 مقاتل أوكراني في قصف مدفعي في الليلة الماضية، كما قامت بتدمير 16 منطقة للأفراد والمعدات.

وأكد مراسلنا أن موسكو تستخدم الصواريخ عالية الدقة، حيث قامت بتدمير 33 مركزا للقوات الأوكرانية من خلال سلاح الجو الروسي، علاوة على تدمير 5 مستودعات وقود أوكرانية.

وأشار إلى أن موسكو أكدت على أن الهدف الأساسي من المرحلة الثانية للعملية العسكرية في أوكرانيا هو تحرير “جمهورية لوجانسك ودونيتسك” وفرض السيطرة الكاملة على جنوب وشرق أوكرانيا.

وقال أن مصنع آزوفستال هو الجيب الأخير للمقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول، والذي يتم محاصرته بشكل كامل من قبل القوات الروسية، في ظل إعلان أوكرانيا عدم رغبة المقاتلين المحاصرين داخل المصنع في الاستسلام للقوات الروسية والخروج منه.

يذكر أن سفير جمهورية لوجانسك الشعبية لدى موسكو، روديون ميروشنيك، أعلن أن لواء كاملا تابعا للقوات الأوكرانية انسحب من مدينة ليسيتشانسك بعد سلسلة من الاشتباكات.

وقال ميروشنيك في بيان نشره على “تيليجرام”: “انسحب لواء كامل من القوات المسلحة الأوكرانية وغادر ليسيتشانسك اليوم، تاركا مواقعه بعد اشتباكات متقطعة”.

وأعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف أمس عن سيطرة قوات الشيشان الخاصة على مدينة بوباسنايا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

و علي صعيد آخر ، أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية قصف القوات الأوكرانية منطقة كيروفسكي في دونيتسك العاصمة بقذائف من العيار الثقيل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]