مراسلنا: موجة من الطقس السيئ تضرب الأراضي الفلسطينية

أكد مراسل الغد من رام الله، أن موجة من الطقس السيئ تضرب الأراضي الفلسطينية،  مشيرا إلى أن هناك 53 حادثا حتى الآن تعاملت معهم طواقم الدفاع المدني الفلسطيني.

وأوضح أن هذه الحوادث تمثّلت في إغلاق طرق وانغمار منازل بالمياه ومحاولات إنقاذ لقرابة 6 أشخاص علقوا في مركبة بالقرب من كفر عقب شمال القدس.

وأضاف أن هناك شوارع بأكملها غمرتها مياه الأمطار تحاول طواقم الدفاع المدني فتحها، كما تعطلت الكثير من السيارات ولم يستطع غالبية المواطنين الخروج من منازلهم.

وتابع مراسلنا أنه تم إزالة جدار آيل للسقوط في مخيم الدهيشة ببيت لحم ومدينة سلفيت، وكذلك فتح طرق أغلقت بفعل تراكم المياه بأربع حالات كانت في طريق المطوى بسلفيت، وبلدة رافات جنوب رام الله وحي أم الشرايط بمدينة البيرة.

وأضاف أنه مما تعامل معه الدفاع المدني تصريف مياه الأمطار من 6 منازل، وإخماد حريق منزلين في بلدة الخضر غرب بيت لحم وبلدة العوجا شمال أريحا، وإخماد آخر بمحل بطولكرم، وإخماد حريق مركبة ببلدة عنبتا في طولكرم.

وتابع مراسلنا: “امتداد هذا المنخفض سيتوقف في ساعات المساء على أن يعود منخفض آخر خلال الأيام القادمة”.

وأشار المراسل إلى أن الحكومة الفلسطينية أجّلت دوام الموظفين حتى الساعة التاسعة وكذلك المدارس خشية من انزلاقات على الطرق.

ومن ناحية أخرى، قال مراسلنا في غزة، إن البنية التحتية المتهالكة ازدادت سوءاً عقب العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، حيث دمّر الكثير من الشوارع.

وأضاف مراسلنا أنه بالأمس غرقت الكثير من الشوارع في غزة، كما تضرر الكثير من طلاب المدارس أثناء خروجهم من إحدى المدارس مما دعا وزارة التربية والتعليم في القطاع إلى تعليق الدوام الدراسي.

وتابع مراسلنا: “الدفاع المدني أعلن أنه تعامل مع أكثر من 83 حالة غرق في الشوارع في قطاع غزة منذ أمس وحتى الآن، كما أعلنت شركة توزيع الكهرباء أن قطاع غزة يعاني من انقطاع الكهرباء  جراء الحصار الإسرائيلي ومحدودية ساعات وصل التيار الكهربائي والتي قلت أكثر بسبب سوء الأحوال الجوية”.

وأكد أن الأرصاد الجوية كانت قد حذرت في وقت سابق من هذا المنخفض الجوي والأخطار المترتبة عليه، إلا أن بعض الطلاب فوجئوا أثناء تواجدهم في المدارس بسقوط الأمطار الغزيرة، ما أسفر عن غرق الكثير من المدارس، إلا أن هناك نقص حاد في معدات طواقم الدفاع المدني مما يعيق عملها.

وأوضح أن هناك تحذيرات بأنه في حالة استمرار هذا المخفض فمن المتوقع أن يكون هناك المزيد من الدمار في البنية التحتية المتهالكة في قطاع غزة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]