مراسلنا يرصد نتائج اجتماع البرهان ورئيس جنوب السودان

كشف مراسل الغد من الخرطوم، اليوم الإثنين، أبرز ما جاء في لقاء رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، في جوبا.

وأضاف أن المباحثات تركزت حول تعزيز العلاقات الثنائية، ودعم التعاون المشترك بين البلدين، فضلا عن بحث آخر تطورات الصراع في السودان.

في السياق، ذكر علي الصادق وزير الخارجية السوداني المكلف في تصريحات صحفية أن المباحثات تطرقت للجهود التي تبذلها دول الإقليم لاسيما دولة جنوب السودان لمعالجة الأزمة في السودان ومستقبل المبادرات الأخرى.

من جانبه، قال وزير الخارجية السوداني بالإنابة علي الصادق: «نحن في السودان نشعر أن جنوب السودان هي أفضل دولة للتوسط في الصراع في السودان، لأننا كنا دولة واحدة لفترة طويلة ونعرف بعضنا البعض.. ونحن نعرف احتياجاتنا».
في غضون ذلك، قال وزير شؤون مجلس الوزراء في جنوب السودان، الدكتور مارتن إيليا لومورو، إنه من مصلحة جنوب السودان إيجاد حل للأزمة في السودان.
وقال الدكتور لومورو: “من المعروف أن الرئيس كير هو الشخص الوحيد الذي يتمتع بألفة ومعرفة بالسودان ويستطيع إيجاد حل للأزمة السودانية”.
وقال الوزير إن الرئيس كير في وضع أفضل للتوسط في مشاكل السودان، وأن الحل بين يديه لحل النزاع.
وكان البرهان في زيارة لمصر يوم الثلاثاء الماضي، حيث أجرى محادثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة العلمين حول الأزمة القائمة في بلاده.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]