شبكة مراسلي الغد: تواصل سباق التلقيح ضد كورونا حول العالم

أفاد مراسل الغد من القاهرة، بتواصل حملة تطعيم الأطقم الطبية، اليوم الإثنين، بلقاح فيروس كورونا.

وأضاف أن الأطقم الطبية بمستشفيات العزل مدعوين لتلق لقاح كورونا بالمجان وبشكل اختياري، كما يتم توفير اللقاح لكافة المستشفيات غير المتخصصة نظرًا لتعاملهم مع حالات مرضية بشكل يومي.

وأوضح مراسلنا أن المرحلة الثالثة من تلق التطعيم ستتوفر لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، عن طريق التطعيم المباشر، ذلك بعد تأمين عدد كبير من اللقاحات، بحسب وزارة الصحة المصرية.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تعاقدت على أكثر من 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا من عدة شركات مختلفة، وجاري العمل على تسجيل 3 لقاحات وهم أزارينكا البريطاني، وسبوتنك الروسي، وسينوفاك الصيني، كما تم اعتماد اللقاح الصيني سينوفارم.

وبحسب وزارة الصحة المصرية، وصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، 161817 حالة من ضمنهم 126497 حالة تم شفاؤها، و8959 حالة وفاة.

ومن جانبه، قال مراسل الغد من روما، إن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، سيعقد مع فريق حكومته اجتماع موسع لبحث أزمة اللقاح التي اندلعت بين الحكومة الإيطالية وشركة فايزر.

وأضاف أن الاجتماع يناقش الأزمة الحكومية مع الكتل البرلمانية بسبب الوضع الاقتصادي الناتج عن جائحة كورونا.

وأوضح مراسلنا أن جوزيبي أشرك رئيسي غرفتي الصناعة والتجارة من أجل تقديم حزمة مالية للمتضررين من أصحاب المؤسسات الخاصة والاقتصادية، لاحتواء الأزمة الاقتصادية.

وهدد رئيس الوزراء الإيطالي باتخاذ إجراءات قانونية ليس فقط ضد شركة فايزر ولكن ضد أي شركة صيدلانيات لا تلبي تعهداتها بشأن لقاح كورونا.

وتخضع إيطاليا لقيود متباينة حسب المناطق، وتخطت وحدات الرعاية المركزة عتبة إنذارات الخطر في 5 أقاليم، حيث سجلت وزارة الصحة 13 ألف حالة إصابة جديدة، و488 حالة وفاة، وبلغ إجمالي حصيلة الوفيات 85 الفا، يمثل ثاني أعلى حصيلة في أوروبا والسادسة عالميا.

وفي سياق متصل، أفاد مراسلنا من برلين بأن ألمانيا تلجأ إلى استخدام العلاج التجريبي لفيروس كورونا، وهو نفسه الذي استخدم لعلاج الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بحسب وزارة الصحة الألمانية.

وأضاف مراسلنا أن ألمانيا طلبت 200 ألف جرعة من الدواء التجريبي، بقيمة 400 مليون يورو، على أن يتوفر بداية من الأسبوع المقبل في المستشفيات الجامعية بشكل مجاني.

وأعلن معهد روبرت كوخ الألماني عن تسجيل نحو 7 ألاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة أكثر من 200 شخص، خلال آخر 24 ساعة.

وقال بيان المعهد، اليوم الإثنين: “تم تسجيل 6729 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد 2.141.665، كما تم تسجيل 217 حالة وفاة، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 52087”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]