مراسلو الغد يرصدون تطورات الأوضاع بشأن الانتخابات الأمريكية

رصدت شبكة مراسلي قناة «الغد» في الولايات المتحدة الأمريكية ،آخر تطورات الأوضاع بشأن الانتخابات الرئاسية بين الرئيس دونالد ترامب ومنافسه القوي جو بايدن.

واشنطن

وقال مراسلنا من واشنطن، إن قرابة 59 مليون ناخب أمريكي أدلوا بأصواتهم في مرحلة (التصويت المبكر) عبر البريد الإلكتروني بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأشار إلى بدء اجتماع (مجلس الشيوخ) من أجل التصويت إجرائيًا على تعيين القاضية “أيمي كوني باريت”، حيث تجمع أنصار الرئيس دونالد ترامب في محيط المجلس وذلك بالتزامن مع التصويت.

وأوضح مراسلنا أن الانتخابات الرئاسية توصف في واشنطن بالتاريخية، فيما يقول الديمقراطيون إنها ثورية، محذرين من التفاؤل الكبير بنتائج استطلاعات الرأي.

وكانت استطلاعات رأي أجراها عدد من وسائل الإعلام الأمريكية أظهرت تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على  الرئيس دونالد ترامب.

نيويورك

من جانبه قال مراسلنا من نيويورك، إن السلطات في نيويورك شددت من إجراءاتها لحماية الناخبين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، موضحا أن مراكز الاقتراع اكتظت بالناخبين، حيث نزلوا في مجموعات للإدلاء بأصواتهم.

ولفت مراسلنا إلى أن مدينة نيويورك تعد من المدن الزرقاء أي من المدن التي يسيطر عليها الديمقراطيون الذين سيصوتون لبايدن.

ميشيغان

في السياق نفسه، قال مراسلنا من ميشيغان، إن نائبة المرشح الديمقراطي جو بايدن وصلت صباح الأحد لـ”ديترويت” ثم غادرت إلى مدينة تروي، حيث تلقي كلمة في تجمع أمام الأنصار.

وأوضح مراسلنا أنها جاءت لحث الناخبين، والاستمرار في التصويت المبكر الذي يسجل أرقاما قياسية في عموم الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن سكان المدينة في السابق كانوا يصوتون للجمهوريين، بينما الآن باتوا يصوتون للديمقراطيين.

فلوريدا

في سياق الانتخابات الرئاسية، قال مراسلنا من فلوريدا، إن الصراع في الولاية كبير للغاية، مؤكدا أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس زار اليوم المدينة ولم يلتزم بالحجر الصحي.

كان البيت الأبيض، أكد اليوم الأحد، أن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، لا يخطط لتعليق حملته الانتخابية، رغم إصابة مدير مكتبه، مارك شورت، ومساعدين بفيروس كورونا.

وأكد مراسلنا أن عددا من الأمرييكين في فلوريدا، لا يحبون المشاركة في استطلاعات الرأي، كونهم لا يحبون وسائل الإعلام، حيث تسود حالة من الاستقطاب في الشارع الأمريكي.

وتشهد عموم الولايات المتحدة الأمريكية المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي تجرى عبر البريد الإلكتروني، حيث من المقرر أن يبدأ اقتراع الصناديق في الـ 3 من نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]