مراسل الغد: الساعات المقبلة حاسمة في السباق الرئاسي الليبي

قال مراسل الغد من بنغازي، عبد العزيز الفاخري، إن الساعات المقبلة ستكون حاسمة في السباق الرئاسي الليبي، متوقعا صدور قرارات فاصلة بشأن الانتخابات المرتقبة.

وأكد مراسلنا، أن مهلة الطعن على الاستبعاد من الانتخابات الرئاسية تنتهي اليوم، مشيراً إلى أن محكمة الاستئناف في سبها ستنظر اليوم أيضا في الطعن المقدم من سيف الإسلام القذاقي، حيث يتم حسم مصير مشاركته في الانتخابات من عدمه.

وأضاف المراسل، أن المفوضية الليبية العليا للانتخابات وزعت نحو 2321 بطاقة انتخابية حتى اليوم، في إطار التجهيز للعملية الانتخابية المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وأوضح المراسل، أن المفوضية لن تسمح لأي ناخب بالإدلاء بصوته في الانتخابات بدون البطاقة الانتخابية، مشيرا إلى أن غدا، الأربعاء، هو اليوم الأخير لتسليم البطاقات.     

وتواصلت معركة الطعون الانتخابية، حيث لا يزال مصير سيف الإسلام القذافي معلقا بعد تأجيل جلسة النظر في الطعن الذي تقدم به إثر منع القضاة والموظفين من الدخول إلى محكمة سبها.

وأعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن قلقها البالغ من استمرار إغلاق محكمة الاستئناف في سبها، بالإضافة إلى ما ذكر عن توجيه تهديدات ضد القضاء.

وأسفرت الجولة الأولى من معركة الطعون، عن إقصاء المرشح المحتمل ورئيس حكومة تصريف الأعمال، عبدالحميد الدبيبة، من المشهد الانتخابي، بعد قبول طعنين مقدمين ضده.

وكشف سيف الإسلام القذافي عن قيام قوة عسكرية بمنع القضاة والموظفين من دخول محكمة سبها الابتدائية بعد تطويقها للمبنى لليوم الثاني على التوالي.

وأشار سيف الإسلام إلى أن قيام القوة العسكرية بإغلاق مبنى المحكمة أدى إلى تأجيل النظر في الطعن المقدم من محاميه ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات باستبعاده من السباق الرئاسي الليبي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]