مراسل الغد: نقل مدير المسجد الأقصى إلى المستشفى بعد اعتداء الاحتلال عليه

أفاد مراسل الغد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت بالضرب على مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، وتم نقله إلى المستشفى.

وأشار مراسلنا إلى انطلاق مسيرة فلسطينية في باحات الأقصى، احتجاجا على حصار الاحتلال مسجد قبة الصخرة.

وأوضح مراسل الغد أحمد البديري، أن الوضع مازال متوترا داخل المسجد الأقصي، بعد أن حاصرت عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال عدداً من الحراس والسدنة داخل مسجد قبة الصخرة وأغلقت أبوابه، في محاولة للتفتيش.

وأضاف أن عناصر قوات الاحتلال أرادوا الدخول بأحذيتهم والقلنسوة اليهودية على غير العادة، إلا أن سدنه المسجد والحراس أغلقو أبواب المسجد الأقصى، اعتراضا على عملية الاقتحام، بعد ذلك جاء الضابط في شرطة الاحتلال وقال كل من بالداخل سيتم اعتقاله وسوف يتم تفتيش المسجد، وقد توافد المئات من المرابطين والمقدسيين.

وأضاف حتى الآن لمن يتم إقامة صلاة الظهر داخل المسجد كما تم الاعتداء علي العشرات من المرابطين بالمسجد الأقصى، وجنود الاحتلال يحاولون كسر واقتحام البوابة الشرقية الرئيسة، واعتقال كل من رفض قيام قوات الاحتلال باقتحام المسجد، وقد حملت دائرة الأوقاف الإسلامية قوات الاحتلال المسؤلية الكاملة باعتيار أن التوتر لم يكن أن يتم في الأماكن المقدسة.

وتابع، مدير المسجد الأقصي مر من هنا محمولا في سيارات خاصة من داخل المسجد للخارج حيث تم نقله للمستشفي بعد أن تم الاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال .

من جانبها، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن أكثر من 90 مستوطنا على رأسهم وزير الزراعة الإسرائيلي اقتحموا باحات الأقصى.

وقال الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى لرويترز اليوم الإثنين، إن ساحات المسجد تشهد توترا منذ الصباح بعد رفض حراسه السماح لأحد قوات الأمن الإسرائيلي الدخول إلى قبة الصخرة مرتديا قلنسوة.

وأوضحأن القوات الإسرائيلية تحاصر قبة الصخرة وتمنع دخول المصلين و”تريد اعتقال بعض من بداخلها وهذا لن يحدث”.

وجاء تصريحاته من على فراش داخل مركز صحي في المسجد الأقصى بعد الاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال.

وتجمع عشرات المصلين أمام باب قبة الصخرة وهم يهتفون “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”. ويريد المصلون الدخول إلى قبة الصخرة لمنع اعتقال من بالداخل وتنتشر قوات إسرائيلية في محيط المكان. ولم يصدر تعقيب من قوات الأمن الإسرائيلية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]