مرض ليديكي يصعق بطولة العالم للسباحة

ألقى انسحاب كاتي ليديكي بسبب المرض من سباقي 200 و1500 متر حرة بظلاله على اليوم الثالث لبطولة العالم للسباحة في جوانج جو مع تزايد الشكوك بشأن استكمال السباحة الأمريكية البطولة.

وكانت ليديكي تأمل في نيل أربع ذهبيات فردية في بطولة العالم لكن سيطرتها على سباق 400 متر حرة في آخر ثلاث بطولات انتهت بهزيمة أمام الاسترالية أريارن تيتموس يوم الأحد وقال الاتحاد الأمريكي إنها لن تدافع عن لقب 1500 متر في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

ولم يتضح أي شيء بشأن قدرة السباحة البالغ عمرها 22 عاما على الدفاع عن لقب سباق 800 متر لكنها ربما ستنهي البطولة بدون تعزيز سجلها البالغ 14 لقبا عالميا.

وفي غياب البطلة الأولمبية كانت السويدية سارة شيوستروم الأسرع في تصفيات 200 متر حرة محققة دقيقة واحدة و55.14 ثانية كما تأهلت تيتموس وفيدريكا بليجريني صاحبة الزمن العالمي إلى الدور قبل النهائي.

وتحب سيوستروم المتخصصة في سباقات الصدر المشاركة في سباق 200 متر حرة

وقالت “عندما أشارك في سباق 200 حرة أشعر أنني أصبح أقوى قليلا. الأمر يشبه أنني أستطيع التحكم في السباقات الأخرى عندما أتحكم في سباق 200 متر حرة”.

وأشارت تيتموس إلى أنه في الوقت الذي تغيب فيه ثلاث سباحات مرشحات بانسحاب ليديكي والاسترالية إيما مكيون والكندية تيلور راك فالطريق إلى الذهبية لن يكون نزهة.

وأضافت “انسحبت ثلاث سباحات ربما هن في نظري كن الأبرز للقب لذا فالأمر يبدو أسهل قليلا لكن بليجريني ما زالت هنا لذا فالمنافسة صعبة”.

وبينما لا تشعر ليديكي بحالة جيدة يقدم البطل الأولمبي لسباقات الصدر آدم بيتي أداء استثنائيا.

وحطم السباح البريطاني الزمن العالمي لسباق 100 متر صدرا يوم الأحد ونال ميدالية ذهبية بعد ذلك بيوم وتأهل اليوم الثلاثاء إلى الدور قبل النهائي لسباق 50 مترا بعدما حقق 26.28 ثانية وهو الأسرع في التصفيات.

وقال بيتي “ارتكبت خطأ بسيطا عند لمس الحائط في نهاية السباق. سأعوض ذلك الليلة وأتمنى أن أكون أسرع لكني أقوى. ربما أنا في أقوى حالة على الإطلاق”.

وجاءت عودة ماك هورتون، صاحب فضية سباق 400 متر حرة في بطولة العالم والذي رفض مشاركة منصة التويج مع الصيني سون يانغ بسبب سجله في تناول المنشطات، إلى حوض السباحة مخيبة للآمال.

وفشل السباح الاسترالي، الذي أدى احتجاجه إلى تلقيه تهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في التأهل لنهائي سباق 800 متر حرة وجاءت متأخرا بنحو سبع ثوان عن جريجوريو بالترينييري صاحب أسرع زمن في التصفيات والذي حقق سبع دقائق و45.70 ثانية.

ورفض هورتون الإجابة عن أسئلة بشأن احتجاجه لكن زميله جاك مكلوفلين قال إن التهديدات بالقتل “سيئة للغاية”.

وقال مكلوفلين صاحب ثالث أسرع زمن في التصفيات “لا أتمنى ذلك حتى لألد أعدائي لذا أعتقد أنها سيئة للجميع والسباحة والرياضة بشكل عالم”.

وتأهل سون، الذي نال لقب 800 متر في 2015، إلى النهائي بصعوبة محققا ثامن أسرع زمن وتأخر بفارق 2.42 ثانية عن بالترينييري.

وحقق المجري كريشتوف ميلاك أسرع زمن في تصفيات 200 متر فراشة إذ أنهى بطل أوروبا السباق في زمن قدره دقيقة واحدة و54.19 ثانية متفوقا بفارق 0.37 ثانية على الياباني دايا سيتو.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]