مركز الأمراض يحث الألمان على إلغاء الفعاليات الكبيرة

دعا مركز مكافحة الأمراض في ألمانيا، الناس، إلى إلغاء أو تجنب الفعاليات الكبيرة وتقليل اختلاطهم حيث بلغ معدل الإصابة بفيروس كورونا في البلاد معدلا مرتفعا في سلسلة من الارتفاعات الجديدة.

وارتفع معدل الإصابة في ألمانيا إلى 263.7 حالة جديدة لكل 100 ألف مقيم على مدار سبعة أيام، مقارنة بـ 249.1 في اليوم السابق. تم الإبلاغ عن 48640 حالة جديدة أخرى بعد أن تجاوز العدد الإجمالي اليومي 50 ألف حالة لأول مرة أمس الخميس. وبسبب 191 حالة وفاة أخرى، يصل إجمالي عدد الوفيات في ألمانيا حتى الآن إلى 97389.

في حين أن معدل الإصابة ليس مرتفعًا كما هو الحال في بعض البلدان الأوروبية الأخرى، إلا أن ارتفاعه المستمر أطلق أجراس الإنذار.

ومن المقرر أن تلتقي المستشارة المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل مع حكام الولايات البالغ عددهم 16 ولاية لتنسيق الإجراءات على مستوى البلاد الأسبوع المقبل، ويفكر البرلمان في تشريع من شأنه أن يوفر إطارًا قانونيًا جديدًا للقيود خلال فصل الشتاء.

وفي تقريره الأسبوعي الذي صدر في وقت متأخر من أمس الخميس، قال معهد روبرت كوخ إنه “ينصح على وجه السرعة بإلغاء الأحداث الكبيرة إن أمكن، ولكن أيضًا تقليل جميع الاتصالات الأخرى غير الضرورية”. وأضافت أنه إذا كان لا يمكن تجنب مثل هذه الأحداث، فيجب على الأشخاص إجراء اختبار قبل الحضور، بغض النظر عما إذا كانوا قد تم تطعيمهم أم لا.

وتقيد معظم المناطق الألمانية الوصول إلى العديد من المرافق والأحداث الداخلية للأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد الفيروس أو تعافوا من كوفيد-19 أو تلقوا مؤخرًا نتائج اختبار سلبية – مع استبعاد الفئة الأخيرة الآن في بعض المناطق. لكن الإنفاذ غالبًا ما يكون ضعيفًا.

وكافحت ألمانيا لإضفاء زخم جديد على حملة التطعيم الخاصة بها مؤخرًا، حيث تم تطعيم أكثر من ثلثي السكان بقليل، وقد امتنعت حتى الآن عن طلب تفويضات لقاحات لأي مجموعة مهنية. ويريد المسؤولون أيضًا ضمان حصول المزيد من الأشخاص الذين تم تلقيحهم منذ أشهر على جرعات معززة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]